"السوبر كلاسيكو": ميسي يثأر من البرازيل

12 : 47

ميسي يمرر الكرة بين البرازيليين أرثور وأليكس ساندرو (أ ف ب)

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للفوز على البرازيل 1-صفر، في مباراة دولية ودية "سوبر كلاسيكو" أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض.

وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، ليثأر لخسارة الارجنتين أمام البرازيل في جدة قبل نحو عام، وللخسارة ايضاً أمام الغريم الدائم في نصف نهائي "كوبا أميركا" الصيف الماضي.

بدأت المباراة بإيقاع سريع، لكن الفرصة الأولى كانت برازيلية بعد 6 دقائق، بعدما وصلت الكرة إلى غابرييل جيسوس داخل منطقة الجزاء، سددها أرضية سهلة بين يدي الحارس إستيبان أندرادا.

ثم حصل جيسوس على ركلة جزاء بعد إعاقته داخل المنطقة، انبرى لها بنفسه وسددها برعونة إلى خارج المرمى، لتضيع فرصة التقدم على المنتخب البرازيلي (9).

ولم تمر سوى دقيقتين حتى نجح ميسي في الحصول على ركلة جزاء، سدّدها بنفسه، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر نجح في التصدي لها، قبل أن تعود الكرة الى ميسي بالذات، فوضعها بسهولة داخل الشباك، ليتقدم منتخب الأرجنتين 1-صفر.

وتواصلت هجمات الفريقين على المرميين في الشوط الثاني، وجاءت أخطر الفرص عن طريق الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، الذي تسلم تمريرة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية، على مرمى أليسون.

ودانت السيطرة للأرجنتين، وكاد ميسي أن يسجل من ركلة حرة، لكن الحارس البرازيلي كان يقظاً وأبعد الكرة إلى ركنية. وعاد ميسي لتنفيذ ركلة حرة جديدة، لكن تسديدته ذهبت سهلة بين يدي أليسون، الذي واصل الذود عن مرماه بتصديه لتسديدة قوية من لياندرو باريديس. ولم يظهر المنتخب البرازيلي أي خطورة طوال الشوط الثاني، ما سمح للأرجنتينيين بالحفاظ على تقدمهم حتى إطلاق صافرة النهاية.


MISS 3