وسام الشرف برتبة فارس من ماكرون الى أندريه الداعوق

19 : 48

منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في السابع من تموز الجاري اللبنانية أندريه الداعوق وسام جوقة الشرف برتبة فارس، وذلك خلال حفل احتضنته قاعة "رينيه كوتي" في مجلس الشيوخ الفرنسي.



وقلّد الداعوق الوسام، المدير العام السابق للبعثة العلمانية الفرنسية

Jean-Christophe Deberre

مشيداً بعملها في مساعدة وتشجيع القطاع التعليمي الفرنسي في لبنان وفي العالم العربي.



من جانبها، شكرت اندريه الداعوق فرنسا وسفراءها في لبنان، ورئيس البعثة العلمانية الفرنسية السفير "ايف اوبين دولاموسوزيير" على هذا التقدير.



حضر الحفل سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، وممثل الجامعة العربية في فرنسا السفير ناجي ابي عاصي، ورئيسة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط، وحشد من المسوؤلين الفرنسيين في القطاع التعليمي .




النائب الفرنسية عن حزب ايمانويل ماكرون سامنتا كازبون غرّدت عبر تويتر قائلة" إنها لحظة عاطفية في مجلس الشيوخ. لقد شرّفني أن أتمكّن من تنظيم حفل تسليم وسام جوقة الشرف لأندريه الداعوق، بحضور العديد من اللاعبين في التعليم الفرنسي في الخارج، ومنهم أندريه، إحدى الشخصيات الرئيسية."

وأضافت: "من خلال هذا التكريم، وهو من أهم أوسمة الجمهورية الفرنسية، أعربنا عن تقدير فرنسا لالتزامها بخدمة الآخرين، وبرسالة التعليم وتأثير بلدنا والصداقة الفرنسية - اللبنانية".



من جهتها هنّأت السيدة نورا جنبلاط، أندريه الداعوق، فقالت في تغريدة عبر تويتر: "ألف مبروك للصديقة أندريه الداعوق لتقليدها بإسم الرئيس امانويل ماكرون وسام جوقة الشرف برتبة فارس. تقدير قيّم ومستحق لسنوات عمل دفعت فيه التعليم الفرنسي في لبنان والعالم العربي." 




MISS 3