Succession يتصدّر ترشيحات "إيمي"

02 : 00

تصدّر مسلسل "Succession" من إنتاج "HBO"، عن مسيرة عائلة يتبادل أفرادها الغدر والمؤامرات، الثلاثاء سباق الترشيحات لنيل جوائز "إيمي"، الرديفة للأوسكار على صعيد الأعمال التلفزيونية الأميركية، بعدما حصد 25 ترشيحاً في المجموع.




وسيواجه "Succession" خصوصاً مسلسل "Squid Game" الكوري الجنوبي القاتم والعنيف، المندد بتبعات الرأسمالية والذي دخل التاريخ لكونه أول إنتاج بلغة غير الإنكليزية ينافس للفوز بالفئة الرئيسية لأفضل مسلسل درامي.




ويبدو أن المنافسة ستكون محتدمة لنيل الجوائز التي ستقام حفلة توزيعها بنسختها الرابعة والسبعين في الثاني عشر من أيلول المقبل، مع أعمال من العيار الثقيل من أمثال "'Stranger Things" و"Ozark" و"Better Call Saul".




على صعيد الأعمال الكوميدية، تصدر "Ted Lasso"، الفائز العام الماضي، المنافسة مع 20 ترشيحاً. ويتنافس المسلسل مع مسلسلي "The Marvelous Mrs. Maisel" و"Barry". كما تضم المنافسة مسلسلي "Hacks" و"Only Murders in the Building" اللذين حصل كل منهما 17 ترشيحاً لهذه الجوائز.




وعلى صعيد المسلسلات القصيرة، تصدر المنافسة مسلسل "The White Lotus" الساخر عن سطحية النزلاء الأثرياء في فندق فاره في هاواي، إذ نال 20 ترشيحاً بينها ثمانية للممثلين في العمل.




ولدى الممثلات، باتت الشابة زندايا التي تحقق نجاحاً في هوليوود منذ سنوات والتي فازت بجائزة "إيمي" سنة 2020 عن "Euphoria"، في موقع متقدم للفوز، وهي تنافس جودي كورنر وساندرا أوه وريز ويذرسبون.

ومن الخيبات الأخرى أيضاً، غياب سيلينا غوميز عن دورها في "Only Murders in the Building"، المسلسل الكوميدي الذي رُشح عنه في المقابل الممثلان ستيف مارتن ومارتن شورت.

وفي فئة أفضل ممثل في مسلسل قصير، تضم المنافسة كلاً من كولين فيرث (The Staircase) وأندرو غارفيلد (Under the Banner of Heaven) وأوسكار أيساك (Scenes from a Marriage) ومايكل كيتن (Dopesick).

وفي المحصلة، خرجت "HBO" ومنصتها للفيديو عند الطلب "HBO Max" بالحصة الاكبر مع 140 ترشيحاً، مقابل 105 ترشيحات فقط لمنافستها الكبرى "نتفليكس". 

MISS 3