جورج بوعبدو

"مهرجانات بيت الدين" تفتتح بـ Les Cordes Résonnantes رقي الأداء والحلم بغد أفضل

14 تموز 2022

02 : 00

كعادتها، شاءت "مهرجانات بيت الدين" ان تكون انطلاقتها برقي الصرح الذي يحتضنها وعراقة الهندسة المحيطة بباحة قصر بيت الدين الصغرى. حضر الافتتاح وزير الثقافة محمد مرتضى وحشد من السفراء والفاعليات الأمنية والسياسية والاجتماعية وكان لافتاً في المهرجان ترحيب رئيسته نورا جنبلاط بالحضور شخصياً واهتمامها بأدق التفاصيل. إفتتحت الأمسية- التي عنونت بـ Les Cordes résonnantes- الأوركسترا بقيادة المايسترو المتألق جو ضو بأداء مضاهٍ للعالمية بمقطوعة Dead Man's Chest لزيمر من فيلم Pirates of the Caribbean.

وكانت السوبرانو لارا جوخدار والسوبرانو اللبنانية الأميركية ناتاشا نصار نجمتي الأمسية بلا منازع فتناوبتا على غناء مقطوعات لبوتشيني وساينت ساينز وبيرسيل وهاندل فتمتع الحضور لحوالى ساعة ونصف بأروع الاغنيات والتوليفات الاوبرالية على غرار Quando m'en vo لبوتشيني وO mio babbino Caro وhabarnera from Carmen لبيزيه وغيرها وصولاً الى الختام بأداء مشترك لجوخدار ونصار بمقطوعة Les Misérables لشونبرغ.

والحق يقال ان المهرجانات نجحت في نقل الحضور نحو فضاءات أخرى بعيداً مما يشهده من ذل ومهانة في روتينه اليومي فخال للحظات انه على ضفاف نهر الدانوب في فيينا او في دار الاوبرا في زوريخ فغادر المهرجان وقد تزود بأمل في غد أفضل. فمبارك للقيمين على الحدث هذا النجاح الذي لا لبس فيه. يستمر المهرجان اليوم مع ليلة طرب لدالين جبور وفرقتها تليها أمسيتان لعازف البيانو والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان يومي السبت والاحد.


MISS 3