إليكم تفاصيل أحوال الطّقس في الأيّام المُقبلة

15 : 26

توقّعت مصلحة الأرصاد الجويّة في المديريّة العامّة للطيران المدنيّ، أن يكونَ الطقسُ غداً الاثنين، غائماً جزئيّاً إلى قليل الغيوم، مع ارتفاعٍ إضافيّ بدرجات الحرارة، خصوصاً في المناطق الداخليّة، ويتشكَّل الضبابُ على المرتفعات المتوسّطة أحياناً، مع التّحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة.


وجاء في النّشرة الآتي:


- الحال العامَّة: طقسٌ صيفيّ رطب وحارّ نسبيّاً يُسيطر على لبنان والحوض الشرقيّ للمتوسط اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين، وخصوصاً في الدَّاخل وجنوب البلاد ويستمرُّ خلال الأسبوع المقبل.


- مُعدَّل درجات الحرارة لشهر تمُّوز على السَّاحل يتراوح ما بين 24 و32 درجة.


- الطَّقس المتوقَّع في لبنان ليوم غد: غائم جزئيّاً إلى قليل الغيوم مع ارتفاعٍ إضافيّ بدرجات الحرارة، خصوصاً في المناطق الداخليَّة، ويتشكَّل الضَّباب على المرتفعات المتوسّطة أحياناً، مع التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيَّة.


- الثلثاء: قليلُ الغيوم إلى غائم جزئيّاً من دون تعديلٍ بدرجات الحرارة، فيما يستمرُّ الارتفاع جنوب البلاد، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، ما يزيدُ من نسبة الشعور بالحرّ، ويتكوَّن الضباب المحليّ على المرتفعات.


- الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائمٍ جزئيّاً من دون تعديلٍ يُذكر بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على السَّاحل، ما يزيدُ الشُّعور بالحرّ، ويتكوَّن الضبابُ المحلّيّ على المرتفعات مع التّحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيَّة.


- درجات الحرارة المتوقَّعة: على الساحل من 23 إلى 31 درجة، في الجبال من 18 إلى 29 درجة وفي الداخل من 18 إلى 37 درجة.


- الرّياح السطحيّة: جنوبيّة غربيّة إلى جنوبيّة، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س


الانقشاع: جيّد على الساحل يسوءُ أحياناً على المرتفعات، خصوصاً المتوسطة بسبب الضباب خلال الفترات الصباحيَّة والمسائيَّة.


-الرطوبة النسبيَّة على الساحل: بين 60 و80%


- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، وحرارة سطح الماء 27 درجة


-الضَّغط الجويّ: 1007 HPA أي ما يُعادل 755 ملم زئبق


-ساعة شروق الشمس: 05:39 وساعة الغروب 19:49".

MISS 3