السفير غابريال زار بوحبيب: لا تفوتوا فرصة التفاوض على الحدود

10 : 58

التقى وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب رئيس مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان السفير ادوارد غبريال على رأس وفد ضم نائب الرئيس نجاد فارس وجاي غزال. وجرى البحث في العلاقات اللبنانية الأميركية وأكد الوفد الأميركي أهمية العمل لتمتين الشراكة بين لبنان والولايات المتحدة.



وقال غابريال عقب اللقاء: "لقد اتت مجموعة العمل من أجل لبنان الى بيروت والتقت صانعي القرار ومسؤولين في الحكومة اللبنانية وبرلمانيين وشخصيات أخرى من بينهم قائد الجيش الذي بحثنا معه وضع الجيش اللبناني. وتعمقنا في هذه اللقاءات في بحث الوضع في لبنان واهمية التحرك سريعاً من أجل انقاذ البلد الذي نتحدر منه من المزيد من الانحدار، لذا نحث المسؤولين على العمل بشكل عاجل لملاقاة مطالب صندوق النقد الدولي من خلال الاصلاحات بغية التعافي الاقتصادي".


كما تم التطرق الى مسألة ترسيم الحدود البحرية وأكد الوفد الأميركي أنه قرار سيادي يعود للبنان لكنه فرصة له، ونافذة الفرصة هذه ستقفل، وعندئذ لن يكون هناك فرصة أخرى لتسوية المسائل بين البلدين لقرون. وأمل غابريال في أن تتم الإستفادة من الفرصة الصغيرة المتاحة الآن من خلال قرار سيادي للبنان لوضع تصور للتسوية عبر التفاوض. 


وقال غابريال إن الوفد الأميركي سيعود الى بلاده حاملاً انطباعات جيدة وسيرفع تقريره بناءً على ذلك، وسيواصل المعركة من أجل شعب لبنان.

MISS 3