أوجييه يرحل... سيتروين تنسحب

11 : 33

أعلن فريق سيتروين الفرنسي انسحابه من بطولة العالم للراليات العام 2020، بعد قرار سائقه بطل العالم ست مرات سيباستيان أوجييه مغادرة صفوفه نهاية الموسم الحالي، وذلك قبل عام من انتهاء عقده معه. وكتب الفريق الفرنسي على "تويتر": "في أعقاب قرار سيباستيان أوجييه بمغادرة سيتروين رايسينغ في نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم للراليات، قرر الفريق إنهاء برنامجه الرياضي في البطولة بسبب عدم توفر سائق متاح لموسم 2020".

وعاد أوجييه (35 عاماً) إلى فريقه السابق سيتروين مطلع العام الحالي بعقد لمدة عامين في سعيه للفوز بلقب عالمي سابع على التوالي، مع ثالث صانع مختلف بعد فولكسفاغن (2013-2018) و"أم - سبورت" (2017-2018)، إلا أنه حلّ ثالثاً في ترتيب السائقين خلف المتوّج حديثاً الإستوني أوت تاناك (تويوتا) والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي).

وبدوره حل الصانع الفرنسي ثالثاً في ترتيب الفرق خلف الفائز هيونداي وتويوتا، من دون أن يتمكن من توفير سيارة منافسة على اللقب للسائق الفرنسي، ما دفعه لاتخاذ قرار الرحيل. وما زال مصير، أوجييه، ثاني اكثر السائقين تتويجاً بالالقاب خلف مواطنه سيباستيان لوب، مجهولاً إلا ان اسمه تردد اكثر من مرة من ناحية فريق تويوتا للحلول بدلاً من تاناك بعدما أعلن الاخير، بعد تتويجه بأيام قليلة، الانتقال من الصانع الياباني إلى الكوري الجنوبي هيونداي.

ويتضمّن سجل سيتروين في بطولة العالم للراليات الفوز بلقب الصانعين ثماني مرات، إلى تسعة ألقاب للسائقين كانت جمعيها من نصيب لوب، كما حقق الفريق 102 إنتصار، وهو رقم قياسي وصعد إلى منصة التتويج 257 مرة.


MISS 3