حفل توقيع كتاب "شبل هرموش أسد الملاعب"

02 : 00

برعاية الوزير السابق ميشال فرعون وحضوره، أقيم حفل توقيع كتاب "شبل هرموش ... أسد الملاعب" للزميل ابراهيم وزنه، وذلك في فندق الإيدن باي. تقدّم الحضور نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي، ورئيسة نادي الراسينغ باولا فرعون رزق، وأمين عام اتحاد كرة القدم الأسبق رهيف علامة، إلى حشد كبير من لاعبي الزمن الجميل ورفاق درب شبل هرموش في السبعينيات والثمانينيات.

الجدير ذكره، أنّ هرموش استهل مسيرته مع الصفاء قبل أن ينضم للأنصار لموسم واحد في العام 1975، لينتقل بعدها بسبب إندلاع الحرب الى دولة الامارات حيث لعب مع فريق النصر لموسمَين، قبل أن يعود للأنصار ثانية ويعتزل في العام 1980.

قدّمت للحفل الزميلة ميريام داموري، ثم كانت كلمة للسيدة ليال هرموش تقي الدين، التي كانت وراء تنفيذ الكتاب عربون تقدير ومحبة لوالدها، وخلال القاء كلمتها المفعمة بعبارات الوفاء والبر ذرفت الدموع ونالت تصفيق الحاضرين.

أما الكلمة الثانية، فكانت لمؤلّف الكتاب الزميل وزنه، وفيها تحدّث عن شبل هرموش من زاوية انسانية، مستعرضاً بعض المحطات التي واجهته خلال صياغة الذكريات وفلفشة الصفحات بالرغم من ندرة الصور.

وفي كلمته، أسهب راعي المناسبة فرعون في الحديث عن مناقبية صديقه التاريخي شبل هرموش، لافتاً إلى تميّزه بالوفاء والاخلاص من دون حدود، متمنياً أن تنعكس معاني الروح الرياضية على مفردات الحياة السياسية في لبنان.

واختتم مسلسل الكلمات، النجم الذي عاندته الظروف فلم يسطع كما أراد، فتوجّه شاكراً الحضور، وخصوصاً فرعون صاحب الصفحة الأولى في الكتاب، وخلال شكره لأبنته ليال أثنى دامعاً على ما قامت به تجاهه، ثمّ أشاد بمهنية الزميل وزنه في تنفيذ الكتاب وتبويبه، ليختم مستذكراً الدور الريادي لمرشده الكروي ومعلمه الأول الشيخ أسد علامة.

وفي الختام، قدّم هرموش دروع الشكر والتقدير إلى كل من: فرعون والشيخ أسد علامة وإبنته ليال، فيما قدّمت رابطة اللاعبين الدوليين في لبنان وقدامى نادي الأنصار دروعاً إلى هرموش وأسد علامة، لتنطلق بعد ذلك عملية توقيع الكتب للحاضرين، والتقاط الصور الزاخرة بالنجوم الذين حضروا بالعشرات.

MISS 3