بين الأمس واليوم

شبل هرموش المهاجم الذي يخشاه الحرّاس

16 : 00

لم يكن شبل هرموش صاحب الرقم 9 لاعباً عادياً داخل الملاعب، بل كان نجماً حقيقياً مع أيّ فريق دافع عن الوانه، وتميّز كمهاجم مرعب لحرّاس المرمى، خصوصاً بالضربات الرأسية التي كانت توازي التسديدات القوية للمهاجمين بالقدمَين.

بدأ مسيرته مع أشبال الصفاء في العام 1966، وسرعان ما انتقل الى الفريق الاول ليكون لاعباً أساسياً. ثم انتقل الى الانصار ولعب معه موسمَين، الى حين اندلاع الحرب الاهلية، ما اضطرّه للسفر للعب في صفوف نادي النصر الإماراتي لمدةّ سنتين لفت خلالهما أنظار الجميع، حتى انّ بعض النقاد وصفه باللاعب الأوروبي نظراً لبنيته الجسدية الصلبة وطريقة لعبه الرائعة. لكن الاتحاد الاماراتي أصدر قراراً مفاجئاً بمنع اللاعبين الأجانب من المشاركة في الدوري، ليعود الى لبنان ويشارك في دورات الاضحى و16 آذار حتى اعتزاله اللعب العام 1982.

مباريات عديدة لا ينساها هرموش ابداً، أهمّها أمام النجمة بطل لبنان على ملعب بلدية برج حمود العام 1973، إذ نجح هرموش لأول مرة في كسر الرقم القياسي للحارس العملاق زين هاشم الذي حافظ على نظافة شباكه لمباريات كثيرة، حيث سجل "هاتريك" في شباكه، ليلقى النجمة خسارته الأولى منذ أكثر من سنة (2-3).

يعمل هرموش اليوم في الشوؤن العقارية والفندقية والسياحية في لبنان والخارج، كرجل أعمال ناجح كما كان مشواره الكرويّ تماماً.


MISS 3