وزير الإعلام يتفقّد منشآت ايطو

17 : 10

تفقَّد وزيرُ الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، يُرافقه رئيسُ بلديّة ايطو جوزيف طراد وأعضاء المجلس البلديّ، إضافةً إلى مستشاري الوزير، العميد أنطوان المكاري، ومصباح العلي، مبنى الإذاعة اللبنانيّة في بلدة ايطو قضاء زغرتا، في إطار جولةٍ يقومُ بها على الأراضي التَّابعة لوزارة الإعلام تمهيداً للعمل على استثمارِها بما يعودُ بالفائدة على الوزارة.


وبعد جولةٍ في أرجاء المبنى الذي تعرَّضَ لأضرار جسيمةٍ جرّاء القصف الإسرائيليّ في تموز 2006، قالَ المكاري: "نزورُ اليوم مبنى الإذاعةِ الذي تعرَّض لقصفٍ صاروخيّ من قبل إسرائيل إبّان حرب تمّوز 2006، ما أدّى الى تدميره."


وأضاف: "سنُحاولُ جاهدين الاستفادةَ من الأبنية والأملاك العائدة لوزارة الإعلام من أجل تأمين عائداتٍ ماديّة. كما أنّ الموقع الذي يحتوي على أعمدة إرسالٍ للشركات المشغلة للشبكة الخليوية، يمكنُ أن يكونَ مَحطَّ استثمارٍ بالتّعاوُن مع وزارة الاتصالات".


من جهته، نوّه رئيسُ البلديَّة جوزيف طراد بجهود "ابن المنطقة" وزير الإعلام لناحية زيارةِ المنشآت على تلّة ايطو، وهي معلمٌ أساسيٌّ وحيويٌّ ويتمتَّعُ بموقعٍ جغرافيّ مُميّز، حيث يكشفُ عن أرجاء الشّمال كافةً، كما وطالب طراد الوزيرَ المكاري بإعادة تأهيلِ محطَّة التلفزيون في ايطو واستخدامها في مجالاتٍ مختلفة.