رئيس بلديّة كفرحاتا: وصل خطّ كهرباء خدمة الآبار الإرتوازية في القويطع

18 : 42

أكّد رئيسُ بلديَّة كفرحاتا المهندس معين خوري، في بيان، "أننا استطعنا تأمين خطّ خدمة توتُّر عالٍ لتغذية الآبار الارتوازيَّة التي هي بئر رأسنحاش، بئر كفرحاتا، آبار إجدعبرين 1 و2، وهذه الآبار تُغذّي منطقة القويطع، أي كلّ من حامات، كفريا، بدنايل، رأسنحاش، كلباتا، كفرحاتا، بتعبورة، إجدعبرين وكفتون".


وأضاف: "كانت هذه المضخّاتُ خاضعةً لنظام التّقنين المُعتمد لبلدات القويطع كافة، ولبنان عامة، أي لبضع ساعات تغذية يومياً".


ولفت إلى أنّ "الدولةَ لديها ما يُسمى بخطوط خدمة تُغذّي بها المرافق الحيويَّة، وهذا الخطُّ أصبح واحداً منها ويمكنُه تأمين الكهرباء نظريّاً 24/24، حيثُ أنّ هذه المضخّات لا تستهلكُ الكثيرَ من الطاقة، بينما لو كانت التغذية من الخطّ العاديّ، فلن نستطيعَ الحصول إلّا على ساعاتٍ قليلة".


وختم: "بهذه الطريقة يُمكن أن تتحسَّن التغذية بمياه الشفة عن طريق كهرباء الدولة"، شاكراً "جميع المعنيّين الذين ساهموا بتنفيذ هذا المشروع".


وأشارت البلدية إلى أنّه "من المقرر أن يُصار يوم غد السبت إلى وصل خطّ كهرباء خدمة الآبار الإرتوازيّة في القويطع (البترون -الكورة)، على شبكة التوتر، وسيتمُّ وضعُه قيد التشغيل الفعليّ".

MISS 3