عائلة أبو فخر تتراجع عن التصعيد بعد إستئناف قرار إخلاء ضو

02 : 00

الفنانة آية شناعة ترسم صورة للشهيد (محمد دهشة)

عاشت بلدة الشويفات والمنطقة غلياناً بعد توارد معلومات عن أن هناك قراراً قد اتُخذ ويقضي بترك العقيد نضال ضو بسندِ إقامة، بعدما حمّل أهل الشهيد علاء أبو فخر ضو مسؤولية مقتله وليس فقط المعاون في الجيش اللبناني شربل العجيل الذي أطلق النار.

ووسط حال الغليان إنتشرَ تسجيل صوتي لشقيق الشهيد علاء أبو فخر، دعا فيه إلى قطع الطريق عند مثلث خلدة وتعليق المشانق إعتراضاً على إخلاء سبيل ضوّ.

لكن خطوة قطع الطريق تمّ التراجع عنها، بعدما تأكّد الأهل من أن النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات سيستأنف قرار قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان لناحية ترك ضو، وبالتالي، إصدار قرار توقيفه، وهذا الأمر هدأ النفوس المشحونة وأدى إلى التراجع عن التصعيد لدى أهالي الشهيد أبو فخر.

الى ذلك، أعلنت قيادة الجيش في بيان أنه "نتيجة التحقيقات القضائية المجراة من قبل النيابة العامة العسكرية مع العقيد نضال ضو والمعاون الأول شربل العجيل على خلفية استشهاد الشاب علاء أبو فخر، وبنتيجة التحقيق معهما أوقف المعاون الأول المذكور بمذكرة توقيف وجاهية وتُركَ العقيد بسند إقامة رهن التحقيق"، مشيرةً إلى انه "تجدر الإشارة إلى أن العقيد موقوف ويخضع للإجراءات التأديبية المناسبة التي اتخذتها من جهتها قيادة الجيش للموضوع نفسه".


MISS 3