إجتماعٌ بين سوناطراك وسونلغاز مع كهرباء لبنان قريباً

22 : 02

ذكرت السّفارةُ اللبنانيّة في الجزائر أنّ السّفير محمد حسن، اليوم، الخميس، قام بزيارة عملٍ لوزير الطّاقة والمناجم الجزائريّ محمد عرقاب بمقر الوزارة.


وأشارت في بيانٍ إلى "أنّ السفير حسن نوّه في مُستهلّ اللقاء، بمتانة العلاقات التي تربطُ لبنانَ بالجزائر في مُختلفِ المجالات والتي تنطلقُ من عمق الرّوابط الأخويّة التي تجمعُ بين قيادتَي البلدين الشقيقَين وشعبيْهما، مجدّداً شكره للجزائر على مواقفها الدّاعمة للبنان في أحلك ظروفه والتي سجّلها وكتبها التاريخ بحروفٍ من نور".


أضافت: "نقل سعادته، في المناسبة، للوزير عرقاب تحيّات نظيره اللبنانيّ الوزير وليد فياض الذي يتطلع إلى زيارة الجزائر الشقيقة لمناقشة موضوع تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدَين الشّقيقَين في مجال الطاقة، مؤكداً رغبةَ لبنان في تحقيق مزيدٍ من التقارُب مع الجزائر خصوصاً في الشقّ المرتبط بالطّاقة، بما يُجسّد طموحات الشّعبَين الشقيقَين".


وتابعت: "من جانبه، أشاد الوزير بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع الجزائر بلبنان، مؤكدا إستعداد الجزائر لبعث فرص التعاون مع لبنان في مجال الطاقة والمناجم، لا سيما إنتاج الكهرباء وتسويق المنتجات البترولية، هذا وعرج معاليه على فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر، وكذا مختلف التسهيلات والمزايا الممنوحة للمستثمرين".


وختمت: "تمّ الإتّفاقُ على تنظيم اجتماعٍ بتقنيّة التحاضر المرئيّ عن بُعدٍ بين شركتَي سوناطراك وسونلغاز الجزائريتين مع مؤسسة كهرباء لبنان خلال الأيام المقبلة".

MISS 3