آلاف السيّاح عالقون في"هاواي الصينيّة"

02 : 00

علق أكثر من 80 ألف سائح في جزيرة هاينان الواقعة في جنوب الصين، بعد اكتشاف إصابات بفيروس «كورونا»، ما دفع السلطات إلى إلغاء كلّ الرحلات الجوّية وتعليق بيع تذاكر القطار محلّياً.

وأُعلن بالأمس 483 حالة إصابة بالفيروس التاجي في مدينة سانيا الساحلية التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة، والواقعة في جزيرة هاينان الملقّبة بـ»هاواي الصينية».

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أُلغيت كلّ الرحلات الجوّية من سانيا، وهي مكان شهير يقصده راكبو الأمواج على وجه الخصوص، كما علّق بيع تذاكر القطار.

وأعلنت السلطات الصحية أنّ السيّاح الذين يُريدون المغادرة يجب أن يجروا 5 اختبارات سلبية لـ»كورونا» خلال 7 أيام، فيما أعلن ممثّل عن السلطات المحلّية خلال مؤتمر صحافي السبت أنّ الفنادق ستُقدّم لزبائنها خفضاً للأسعار بنسبة 50 في المئة إلى أن يجري رفع القيود على السفر.

وأُغلقت أماكن الترفيه مثل المنتجعات الصحية والحانات منذ الأسبوع الماضي، ولكنّ الخدمات الأساسية مثل محلّات السوبرماركت والصيدليات لا تزال مفتوحة في المدينة.

والصين هي الاقتصاد الرئيسي الوحيد في العالم الذي يواصل تطبيق استراتيجية «صفر كوفيد»، عبر فرض الإغلاق والحجر الصحّي الطويل، الأمر الذي يضرّ بالسياحة المحلّية.


MISS 3