اجتماعٌ لعددٍ من النواب المستقلين في المجلس

14 : 50

 اجتمع 16 نائباً مستقلاً للمرة الأولى في مجلس النواب، على وقع انقطاع الكهرباء، في محاولة لتقريب وجهات النظر في ما بينهم، ولكن لن يتشكل أي تكتّل نتيجة هذا اللقاء.


ضمّ الاجتماع النواب: سامي الجميّل، نديم الجميّل، الياس حنكش، نعمت افرام، أديب عبد المسيح، ميشال معوّض، أشرف ريفي، فؤاد مخزومي، الياس جرادة، ياسين ياسين، ملحم خلف، مارك ضو، وضاح الصادق، رامي فنج، جميل عبود ونجاة صليبا.

وتردد ان الاجتماع هدفه مناقشة جدول أعمال الجلسات وآلية التصويت على مشاريع القوانين ومواضيع أخرى.


النائب نعمة افرام الذي حضر  إلى الاجتماع حاملاً المناقيش للنواب، وقال: "تيصير في خبز وملح بيناتنا"، غرّد بعد هذا اللقاء التنسيقي عبر تويتر كاتباً: "تداعينا اليوم كنواب لإجتماع تنسيقي يكون نواة للوصول الى مساحة مشتركة في العمل التشريعي ونتوصّل من خلاله الى طريقة عمل بنّاءة تتوسّع لتضمّ عدداً أكبر من النواب، نخوض بها الاستحقاقات القادمة في موقف منسّق ومتوافق عليه لنكون على قدر آمال الناس في خلق نمط تغييري داخل المجلس النيابي".



بدوره أعلن رئيس حركة “الاستقلال” النائب ميشال معوض عن “لقاء تنسيقي أوّل بين عدد من الكتل السيادية والتغييرية لتعزيز العمل المشترك”، موضحا أنها: “خطوة مهمة على طريق توحيد المواقف!”

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.