"قونية": الهبش يهدر فرصة إحراز ميدالية كرة الطاولة

02 : 00

المدرّب حرب متوسّطاً الهبش وحمية

تواصلت أمس منافسات البعثة اللبنانية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية لغاية 18 آب الجاري. ففي مسابقة كرة الطاولة للفردي، كشف اللاعب سعد الدين الهبش عن كفاءة فنية عالية بعدما حقق 3 إنتصارات متتالية بنتيجة (3 – 0) على كلّ من الموريتاني يوسف سالم في الدور الـ64 وتأهل للدور الـ32، والأوغندي بنيامين آشوما وتأهل للدور الـ 16، والباكستاني محمد خان وتأهل للدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الإيراني سيد أمين (1 – 3) وهوالمصنف ثانياً على مستوى البطولة.

من جهته، أوقعت القرعة اللاعب محمد حمية في أول مباراة في الدور الـ32 مع الإيراني نيما آلاميان (المصنف ثالثاً) وخسر أمامه بصعوبة (2 – 3).

وكشف المدرب أحمد حرب أنّ الهدف الأساس من المشاركة هو الإحتكاك واكتساب الخبرة من قبل لاعبين منافسين يتفوّقون بالقدرات والإمكانيات الفنية، خصوصاً الفريق الإيراني المرشح لحصد غالبية الألقاب.

ومن المقرّر أن يخوض اللاعبان الهبش وحمية منافسات فئة الفرق التي تنطلق اليوم الثلاثاء.

لقاءات قبلاوي

وكان رئيس البعثة الغراند ماستر سامي قبلاوي تابع شؤوناً إدارية ولوجستية تتعلّق بإقامة البعثة في قرية اللاعبين، وواكب مباريات كرة الطاولة. ومساءً لبّى الدعوة إلى حفل عشاء تكريميّ على شرف رؤساء البعثات المشاركة في الدورة، حضره وزير الشباب والرياضة التركي محمد كسب أوغلو ورؤساء لجان أولمبية وممثلو وزراء الدول المشاركة، وكانت مناسبة إلتقى فيها قبلاوي الوزير التركي الذي حمّله تحيات بلاده للرياضيين اللبنانيين، متمنياً للبنان التعافي من أزمته وتخطّي التحديات الكثيرة التي يواجهها.


MISS 3