26 تشرين الثاني 2022

خلال استقباله شخصية لبنانية في مقر إقامته في الخارج، رفض رئيس حكومة سابق أي حديث عن لبنان سلباً أو ايجاباً مكتفياً بالقول «ما تفتح سيرة لبنان».

أبدت شخصية أمنية انزعاجها من عدم إقرار مجلس النواب مشروع قانون تمديد سن التقاعد للقادة العسكريين خاصة وأنها تلقت وعداً بهذا الخصوص من شخصية سياسية بارزة.

أبدى نواب في «التيار الوطني الحر» استغرابهم من استمرار رئيس «التيار» النائب جبران باسيل في إضفاء نوع من الصدقية على الوعود والكلام الذي يسمعه من قبل مسؤولين في «حزب الله»، معتبرين أن هذا الأمر يتسبب بمزيد من الضرر لشعبية «التيار».


25 تشرين الثاني 2022

في أول ظهور علني له بعد خروجه من السجن مطلع شهر آب الفائت، شارك الوزير السابق ميشال سماحة، في جنازة الفنان روميو لحود في كاتدرائية مار جرجس ـ وسط بيروت.

سأل نائب سني شارك حديثاً في لقاء دعا إليه مرجع رسمي، عن موقف رئيس «تيار المستقبل» سعد الحريري من الرئاسة لا سيما وأنّه لا يجيب على هاتفه إلا ما ندر فأجابه المرجع: «كونوا على استعداد لانتخاب سليمان فرنجية عندما يحين الوقت فهذا موقف الحريري قبل أن يكون موقفي».

لم تنجح محاولات التوافق التي حصلت في الساعات الماضية لتزكية اسمين لإفتاء طرابلس وعكّار، والتي شجّع عليها، من خلف الكواليس مفتي الجمهورية اللبنانية، ويبدو أن الأمور حتى اللحظة تتجه نحو انتخابات حامية على إفتاء المنطقتين.


24 تشرين الثاني 2022

يتحضّر مصرف لبنان للإعلان عن منصّة رديفة لسعر الصرف إلى جانب منصّة صيرفة تكون مخصّصة لاحتساب سعر الصرف لبعض الخدمات والسلع.

زار شقيق مرجع رسمي السعودية لتحسين صورة مرشح جدي لرئاسة الجمهورية والذي تربطه بالمرجع علاقات تحالفية وطيدة. المسؤولون السعوديون اكتفوا بالاستماع إلى ما طرحه الزائر ولم يعلّقوا على ما قدّمه من توضيحات.

تبيّن أنّ المبلغ الذي تحدّث عنه مرجع حكومي والذي سيقدّمه برنامج الأغذية العالمي، هو فعلاً نحو 1.8 مليار دولار لا أكثر، وهو لا يزال قيد الدرس.


22 تشرين الثاني 2022

توقف طرف في فريق 8 آذار عند الموقف المتقدّم لكتلة «الجمهورية القوية» من مسألة النصاب في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية واعتبره تعبيراً عن أداء مؤسساتي بعيد عن الشعبوية.

يشكو وزير سيادي من استمرار تدخّل فريق المستشارين الذي كان في القصر الجمهوري في عمل وزارته.

يستبعد مصدر نيابي أن يدعو الرئيس نبيه بري إلى جلسات تشريعية في المرحلة الحالية في ظل مقاطعة الكتل النيابية المسيحية.


21 تشرين الثاني 2022

إشتُرط على طالب دكتوراه أن يؤمن كمية كافية من المازوت لتأمين عمل المولّد الكهربائي، وذلك ليُحدَّد له موعد مع اللجنة المشرفة، كي تتم مناقشة رسالته.

عُلم أنّ لائحة الأسماء التي يتم العمل عليها برعاية بكركي سقطت بسبب الرفض المتبادل، ويتم البحث عن بدائل، في حين تمّ تحييد واحد.

على رغم عمل وزارة الداخلية المتواصل، الّا أنّ الأجواء توحي بأنّ كتلة كبيرة تعمل على تأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية للمرة الثانية بسبب الأوضاع المتردية.


19 تشرين الثاني 2022

نائب حزبي وصف أحد المرشحين بمرشح «الخط 29»، بما معناه أنّه «مرشح تفاوضي» وليس مرشحاً نهائياً.

تبيّن أنّ نواباً حزبيين لم يبذلوا أي جهد لمتابعة التعديلات التنظيمية التي يشهدها حزبهم، وحتى لم يطّلعوا عليها.

عُلم أنّ نائباً سابقاً أعاد نشر خبر مضى عليه مدّة من الزمن، ويتحدّث عن لقاء جمَع مجموعة من الناشطين السياسيين في مبادرة تأييد مرجع روحي بارز.


18 تشرين الثاني 2022

يشير مرشح لرئاسة الجمهورية إلى أنّ اتفاق الترسيم شمل اتفاقاً موازياً هو بمثابة أداة تنفيذية للاتفاق تشمل سلّة رئاسية وحكومية وإدارية.

طلب رئيس حزب بارز من نواب كتلته عدم التطرق في الإعلام إلى زيارة خارجية يقوم بها، وذلك قبل مغادرته بيروت.

لا تزال جهات ترفض الالتزام بمقتضيات قانون الشراء العام وتتمرّد على هيئة الشراء العام، وفي طليعة تلك الجهات شركة «الميدل ايست».