Disney Plus تستقطب الملايين

02 : 00

أرباح واشتراكات فاقت التوقّعات

تمكّنت منصّة البث التدفّقي "ديزني +" من أن تستقطب 14,4 مليون مشترك جديد بين آذار وحزيران المنصرمين ممّا رفع إجمالي عدد المشتركين فيها إلى 152 مليوناً وأشاع الطمأنينة في السوق التي كانت تُبدي خشيتها من أن يكون قطاع الخدمات الرقمية وصل إلى حدّ التخمة، في وقتٍ انتهت مفاعيل ازدهاره الناجم عن ظروف الإغلاق خلال الجائحة، وفي ظلّ تضخمٍ متزايدٍ يُلقي بثقله على المستهلكين. ووصل إجمالي عدد المشتركين في منصات البث التدفّقي التابعة لـ"ديزني" ("ديزني +" و"هولو" و"إي إس بي إن +" للرياضة) إلى 221 مليوناً، متقدمةً بذلك على منصّة "نتفليكس" المخضرمة في القطاع والتي تراجع عدد المشتركين في خدماتها المدفوعة إلى 220,67 مليوناً في نهاية حزيران الماضي.

كذلك كشفت شركة الترفيه العملاقة التي ارتفع سعر سهمها بأكثر من 6 في المئة في البورصة خلال التداولات الإلكترونية بعد الإغلاق، عن خطّةٍ جديدةٍ توفّر بموجبها إمكانية الاشتراك في خدمات "ديزني +" لقاء بدلٍ أرخص ولكن مع إعلانات.

وارتفعت إيرادات "ديزني" في المجمل بنسبة 26 في المئة على أساسٍ سنويٍ، إذ وصلت إلى 21,5 مليار دولار في الربع الثالث من السنة المالية المؤجّلة، ممّا فاق أيضاً توقعات المحلّلين. وارتفع صافي ربح "ديزني" بمعدّل النصف خلال عامٍ واحدٍ إذ بلغ 1,4 مليار دولار.

أما قطاع مدن الملاهي التابعة لـ"ديزني" والمنتجات المشتقة منها، فحقق إيراداتٍ بقيمة 7,4 مليارات دولار، أي بزيادةٍ بلغت 70 في المئة عن العام المنصرم، بفعل معاودة الأنشطة الحضورية بعد تراجع تأثير الجائحة السلبي على الحياة اليومية في كلّ أنحاء العالم.


MISS 3