الصيارفة يستنكرون الإتهامات وينفّذون إضراباً اليوم

02 : 00

أعلنت نقابة الصرافين استنكارها وشجبها لما وصل إليه سعر صرف الليرة من انخفاض نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية والمالية المتراكمة في البلد. وأكدت في بيان صادر عنها رفضها المطلق "لاستمرار انخفاض قيمة العملة الوطنية، كونها تتأثر بالأزمة أسوة بغيرها من القطاعات، حيث أن عمليات البيع والشراء في السوق تستنزف رساميل الصرافين وتهدّد وجودها. ويأتي ذلك كون غلاء أسعار المواد الاستهلاكية تتأثر به جميع القطاعات ومن ضمنها قطاع الصرافة، وهي تناشد السلطات السياسية والمالية إيجاد الحلول الناجعة سريعاً التي تساهم في الحد من هبوط سعر صرف الليرة اللبنانية، والذي بالمناسبة لا يحدّ من عمل الصرّافين كون هامش ربح عمليات البيع والشراء محدوداً في كل الظروف".

ولفتت إلى أنها تكرر رفضها "لِما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية التي دفعت بالمواطنين إلى التحرك في الشارع، للمطالبة بالإصلاحات التي في حال تطبيقها سوف تنعكس إيجاباً على كافة القطاعات المالية والنقدية والاجتماعية، ولا سيما على إعادة الليرة إلى وضعها السابق".

وأكدت رفضها "الاتهامات المغرضة وغير المحقّة عملياً وواقعياً، والتي تصوّب عليها في محاولة يائسة لتحميلها وزر الأزمة"، معلنة الإضراب في قطاع الصرافة اليوم الجمعة.


MISS 3