بالفيديو والصور: طائرة للشرق الاوسط لا تستجيب لنداءات الطيران المدني الاسباني

16 : 23

نشر حساب "انتيل سكاي" المتخصّص بمراقبة حركة الطيران في الشرق الأوسط وبلاد البحر الابيض المتوسط، سلسلة تغريدات مرفقة بفيديو عبر موقع تويتر، أعلن فيها أنّ السلطات اليونانية وضعت في حال تأهب بعدما تلقت إشارة من مركز المراقبة الجوية التابع لحلف شمال الأطلسي في اسبانيا، لاعتراض طائرة مدنية تابعة لطيران الشرق الأوسط، من طراز Airbus A321 وتقلّ 145 راكباً، أقلعت من مدريد باتجاه بيروت، وذلك بعد عدم استجابة قائد الطائرة للنداءات المتكررة التي وجهها اليه الطيران المدني الاسباني، وهو ما يعتبر أمراً مثيراً للقلق.


ويتابع حساب "انتيل سكاي"، أنه على الفور أقلعت مقاتلتان من طراز F-16 واقتربتا من الطائرة المدنية، مشيراً إلى أنّ بعض المصادر رجحت أن يكون قائد الطائرة وهو عبد الحوت، نجل رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، قد نسي وضع الترددات الصحيحة لأجهزة الاتصال، لذلك لم يرد على أي من المكالمات.


وأضاف الموقع نفسه أن أهالي منطقة أرغوس هم من أبلغوا إدارة الإطفاء بهذه الواقعة وكشفوا أنهم سمعوا أصواتاً غريبة مثل الانفجارات.  




وجهة الرحلة

اسم رحلة طيران الشرق الأوسط



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.