بسام الشيخ حسين إلى الحرية

14 : 33

اعلن تحالف "متحدون" في بيان، ان "النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات اصدر قرارا قضى بترك المودع بسام الشيخ حسين حرا، وذلك بعد قيام محامي مصرف " فيدرال بنك" باسقاط الدعوى التي رفعها على الشيخ حسين، بعد اقتحامه فرع المصرف في الحمرا واحتجازه من فيه، مطالبا باسترداد جزء من وديعته التي تبلغ 209 آلاف دولار أميركي". 



وكانت قد نفذت "جمعية صرخة مودعين" صباح اليوم وقفة تضامنية أمام قصر العدل في بيروت، تضامناً مع المودع بسام الشيخ حسين للمطالبة بالافراج الفوري عنه ورفع الظلم عن المودعين.



ورفع المشاركون لافتات تطالب المصارف باعادة الاموال الى أصحابها. ورددوا شعارات نددت بالفساد والفاسدين ومهربي اموال اللبنانيين الى الخارج. وقطع عدد منهم الطريق أمام قصر العدل لبعض الوقت.

 


وألقيت كلمات لعدد من المودعين والنقابيين المتضامنين, فيما اعتبر النقابي محمد قاسم "ان بسام محق وقد اعطى "شرعة" لكل المودعين ويجب ان ندافع عن هذا الحق"، وقال:"هذه العملية هي وسيلة لتحقيق حقوقنا ويجب ان تتصرف المصارف بعقلانية بعدما هربت أموالنا الى الخارج".



وتوجه قاسم الى الموقوف بسام الشيخ حسين:" انت لست وحدك. انت رمز لكل متضرر في لبنان. انت محق وانت حر. نحن معك ولا يزال هناك قضاء يستطيع ان يدافع عنك".

MISS 3