مضرب سينسيناتي: سقوط نادال وكيريوس وموراي

02 : 00

نادال "الحزين" يوقع على أوتوغرافات المشجعين (أ ف ب)

سقط الإسباني رافايل نادال عند الحاجز الأول من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز في كرة المضرب أمام الكرواتي بورنا كوريتش الـ152 عالمياً 6-7 و6-4 و3-6، وحذا حذوه الاسترالي نيك كيريوس والبريطاني أندي موراي.

في المباراة الأولى التي استمرت نحو 3 ساعات، بدا نادال العائد الى الملاعب بعد غياب ستة أسابيع، وتحديداً منذ إصابته أمام كيريوس في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية في أسفل عضلات البطن، بعيداً جداً عن مستواه الذي أهّله التتويج ببطولة أستراليا المفتوحة ثم رولاس غاروس الفرنسية لينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب الكبيرة في الغراند سلام (22 لقباً).

ولم يرسل نادال، الذي كان يخوض أول مشاركة له في سينسيناتي بعد غياب خمسة أعوام، إشارات إيجابية قبل 12 يوماً من انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، رابعة البطولات الأربع الكبرى.

وأدت خسارة نادال الى ضمان الروسي دانييل مدفيديف البقاء في صدارة التصنيف العالمي عند انطلاق فلاشينغ ميدوز. وكان يتعيّن على نادال التتويج في سينسيناتي وعدم بلوغ الروسي ربع النهائي لينتزع الإسباني المركز الأول عالمياً.

وخسر البريطاني أندي موراي أمام مواطنه كاميرون نوري 6-3 و3-6 و4-6.

واحتاج موراي، بطل سينسيناتي مرتين، إلى تدليك في فخذه الأيمن قبل أن يتمكن من مغادرة الملعب بعد كفاحه لنحو ساعتين و45 دقيقة، في آخر تحضير لفلاشينغ ميدوز.

في المقابل، أطاح الأميركي تايلور فريتز بالأسترالي نيك كيريوس بفوزه عليه 6-3 و6-2.

وفاز الروسي أندري روبليف على الإيطالي فابيو فوينيني 6-7 و7-6 و6-2، والكندي فيليكس أوجيه - ألياسيم على الأسترالي أليكس دي مينور 6-3 و6-2.

ولدى السيدات، واصلت البريطانية إيما رادوكانو مشوارها وتأهلت إلى دور الـ16، باكتساحها البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6-صفر و6-2.

وفازت رادوكانو، حاملة لقب فلاشينغ ميدوز، في أول 10 أشواط، قبل أن تتمكن منافستها المخضرمة الفائزة مرتين في سينسيناتي وبلقبي بطولة أستراليا المفتوحة، من الحصول على شوط أخيراً.

لكن البريطانية التي أطاحت بالأسطورة الأميركية سيرينا وليامس، لم تتأثر، وحسمت المجموعة الثانية لمصلحتها.

وتأهلت التونسية أنس جابر بفوزها على الاميركية كاتي مكنالي 6-3 و4-6 و7-6.


MISS 3