مضرب سينسيناتي: تسيتسيباس يُفاجئ مدفيديف

02 : 00

تسيتسيباس فائزاً على مدفيديف (أ ف ب)

بعث اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس برسالة قوية إلى منافسيه، عندما أقصى الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالمياً، في طريقه إلى نهائي دورة سينسيناتي الاميركية للألف في كرة المضرب، ليلاقي الكرواتي بورنا كوريتش الفائز على البريطاني كاميرون نوري. ويمكن أن يلتقي اليوناني والروسي مجدداً في الأسبوع الثاني من فلاشينغ ميدوز (29 آب -11 أيلول) حيث سيدافع مدفيديف عن لقبه الذي ظفر به العام الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبالنسبة لليوناني السابع عالمياً والذي كان قد تلقى سبع هزائم في تسع مواجهات مع مدفيديف، كانت آخرها في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، فإن هذا الفوز يعزز ثقته بنفسه.

وبحثاً عن لقب ثالث في العام 2022 بعد دورتي مونتي كارلو ومايوركا، تغلب تسيتسيباس على مدفيديف 7-6 و3-6 و6-3.

وسيحاول تسيتسيباس، وصيف النسختين السابقتين من سينسيناتي، تحقيق فوز ثالث في فئة الماسترز الألف، أمام كوريتش (152) والذي أقصى نوري حامل لقب 2021 بفوزه عليه في نصف النهائي 6-3 و6-4.

وعند السيدات، قلبت التشيكية بترا كفيتوفا تأخرها بمجموعة أمام الأميركية ماديسون كيز وحققت فوزاً مستحقاً 6-7 و6-4 و6-3، وبلغت النهائي للمرة الأولى في مسيرتها.

وتأمل التشيكية البالغة 32 عاماً والمصنفة 28 عالمياً، في أن تحرز لقبها التاسع في إحدى دورات الألف، والـ30 في مسيرتها حيث تخوض النهائي مع الفرنسية كارولين غارسيا (35) الفائزة على البيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة 6-2 و4-6 و6-1. 


MISS 3