مضرب سينسيناتي: لقب الرجال لديوكوفيتش والسيدات لغوف

02 : 00

ألكاراز (إلى اليسار) معانقاً ديوكوفيتش (أ ف ب)

حقّق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف ثانياً، عودة موفّقة الى الملاعب الأميركية بعد غياب لمدّة عامين على خلفية رفضه تلقّي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بإحرازه لقب دورة سينسيناتي الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز الأول 5-7 و7-6 و7-6 في نهائي ماراثوني.

وفي مواجهة «ملحمية» بين المصنفين الأولين عالمياً، أنقذ ديوكوفيتش نقطة كانت ستمنح منافسه المباراة واللقب، في طريقه لإنهاء المواجهة لمصلحته بعد خمس فرص للحسم.

ووصف الصربي المباراة التي كانت ثأرية بعدما خسر نهائي ويمبلدون أمام ألكاراز الشهر الماضي، قائلاً: «كانت أصعب مباراة في حياتي».

واحتاج الصربي، الفائز بـ23 لقباً في البطولات الكبرى، إلى تدخل الطبيب في المجموعة الثانية نتيجة معاناته من الحرّ الشديد في سينسيناتي، لكنه تجاوز ذلك وتمكن من الخروج منتصراً في لقاء استغرق 3 ساعات و44 دقيقة، رافعاً رصيده الى ثلاثة ألقاب في هذه الدورة من أصل ثماني مباريات نهائية، والى 39 في دورات الألف نقطة للماسترز (عزز رقمه القياسي) من أصل 57 مباراة نهائية.

من جهته، قال ألكاراز: «كنت قاب قوسين أو أدنى من الفوز على أحد أعظم اللاعبين في تاريخ رياضتنا. غادرت الملعب وأنا سعيد بما فعلته».

وحافظ ألكاراز على صدارة تصنيف المحترفين الذي صدر أمس، وسيكون الأوّل حين يدافع عن لقبه بطلاً لـ»فلاشينغ ميدوز» الأميركية التي تنطلق في 28 الجاري.

وعند السيدات، حققت الأميركية اليافعة كوكو غوف، المصنفة سابعة عالمياً، أكبر لقب في مسيرتها الاحترافية بتتويجها بدورة سينسيناتي المصنفة بين دورات الألف، على حساب التشيكية كارولينا موتشوفا 6-3 و6-4.

وأصبحت غوف (19 عاماً) التي أقصت البولونية إيغا شفياتيك الأولى عالمياً من نصف النهائي، أول مراهقة تحقق ثلاثة ألقاب في عام واحد منذ الكندية بيانكا أندرييسكو (2019).

MISS 3