مونديال 2022: بيع 2.45 مليون بطاقة

02 : 00

بلغ عدد التذاكر المباعة لمباريات مونديال قطر 2022 في كرة القدم 2.45 مليون، من بينها نصف مليون الشهر الماضي، قبل مرحلة البيع النهائية، بحسب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وخلال مرحلة البيع الأخيرة الممتدة بين 5 تموز و16 آب وفق نظام أسبقية الشراء "من يأتي أولاً يُخدم أولاً"، بيعت 520.532 تذكرة.

وتصدّر المقيمون في قطر، الولايات المتحدة، انكلترا، السعودية، المكسيك، الإمارات، فرنسا، الأرجنتين، البرازيل وألمانيا قائمة المقبلين على التذاكر.

وأضاف "فيفا" أن أكثر التذاكر المباعة في الفترة الأخيرة كانت من أجل حضور مباريات دور المجموعات، كمباريات "الكاميرون ضد البرازيل، والبرازيل ضد صربيا، والبرتغال ضد الأوروغواي، وكوستاريكا ضد ألمانيا، وأستراليا ضد الدنمارك"، علماً ان مباريات الأدوار الإقصائية تهافتت عليها الجماهير في مراحل البيع الأولى.

وكان المنظمون أعلنوا في حزيران الماضي عن "طلب قياسي" وبيع 1.2 مليون تذكرة، فيما كشف فيفا أن عدد التذاكر المباعة بلغ 1.8 مليون.

هناك 3 ملايين تذكرة متوافرة لمونديال 2022، ويتوافق الرقم 2.45 مليون مع التذاكر المباعة لجميع الفئات (الجماهير، شركاء فيفا، الاتحادات، الضيافة...).

ويتوقع قدوم أكثر من مليون زائر خلال فترة المونديال بين 20 تشرين الثاني و18 كانون الأول، إلى قطر التي تستضيف أول مونديال في التاريخ في الشرق الأوسط.

وسيُعلن فيفا عن موعد انطلاق مرحلة مبيعات "اللحظة الأخيرة" في أواخر أيلول، بمبدأ من يأتي أولًا يُخدم أولاً أيضاً.

MISS 3