المعاناة مع حب الشّباب.. 5 أخطاء شائعة نرتكبُها

17 : 09

يُعاني عدد كبير من النّساء والرجال من مشكلة حب الشباب في مرحلةٍ من مراحلِ حياتهم. تظهرُ هذه الشوائب بشكل أساسيّ على الوجه عند الجبين، والأنف، والذقن، لذا، تتطلّب استشارةَ طبيب الجلد الذي سيقوم بالتشخيص المناسب ويُحدّد العلاجات اللازمة.



وهو يوصي عادةً بتجنّب ارتكاب الأخطاء الشائعة الآتية:

1- الإفراط بتناول الأطعمة والمشروبات الغنيّة بالسكر

تتسبَّبُ الأطعمة والمشروبات الغنيّة بالسّكر بزيادة الهرمونات المُحفّزة للغدد الدهنيّة، ما يفتح المجال أمام الإصابة بحب الشباب.


2- تعريض البشرة للشمس

يسود الاعتقاد أن التعرّض للشَّمس يساهم في علاج حب الشباب، إذ يُحسِّن مظهر البثور ويُكسب البشرة لوناً برونزياً. ولكنَّها في الحقيقة تتسبّب بسماكةٍ في الجلد وزيادة في الإفرازات، ما يؤدي إلى تفاقُم مشكلة حب الشباب.


3- الاستسلام للإجهاد النفسي

يتسبّب الإجهاد النفسيّ بالتهاباتٍ تطالُ البشرة وتظهر على شكل حب شباب.


4- عدم الاطلاع على لائحة مكونات المستحضرات

تحتوي بعض مستحضرات العناية التجميليّة على عناصرَ تتسبّب بظهور حب الشباب. ومن أبرز المكوّنات التي يُنصح بتجنّبها، يُمكن ذكر: زيت جوز الهند، زبدة الكاكاو، زيت الجوجوبا، زيت السمسم، زيت الذرة، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، زيت اللوز الحلو، الفازلين، والبارافين.

5- تطبيق الكريمات الخاصة بالجسم على الوجه

قد يستسهل البعض تطبيق الكريم الخاص للجسم على الوجه بعد الاستحمام، ولكن هذه العادة سيئة جداً كون بشرة الوجه أكثر حساسية من بشرة الجسم وهي تتطلّب عناية خاصة بمكوّناتٍ تتناسبُ مع طبيعتها وتُرضي متطلباتها.

MISS 3