"ستارز كوفي" بدل ""StarBucks في روسيا

02 : 00

إفتتحت سلسلة "ستارز كوفي" الروسية أوّل مقهى لها في موسكو تحت شعار "رحلَ باكس وبقيَت النجوم"، في إشارةٍ إلى شركة القهوة الأميركية العملاقة "ستاربكس" التي غادرت روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقال مغنّي الراب الروسي تيماتي وصاحب المطعم أنطون بينسكي: "لماذا ستارز؟ لأن العلامة التجارية الجديدة تجمع نجوم صناعة فن الطهو". وكان هذان الاثنان قد استحوَذا على 130 مطعماً تابعاً لـ"ستارباكس" في روسيا في نهاية تموز الماضي.

وأُضيف اللون البنّي إلى شعار السلسلة الأميركية المؤلَّف من اللونين الأخضر والأبيض، كما استُبدلت حوريّة البحر الصغيرة بطفلةٍ ترتدي الـ"الكوكوشنيك" وهو غطاء الرأس التقليدي الروسي. وسيتمّ تصنيع شراب القهوة محلياً، فيما سيُعيد طُهاةٌ جُدد تحضير قائمة الأطباق والحلويات بالكامل لتأمين جودةٍ أفضل.

وأشار مالكو هذه السلسلة إلى أن كلّ مطاعمها ستُفتتح في روسيا بحلول أيلول المقبل، وأنّ نحو 80% من عمّال "ستاربكس" البالغ عددهم حوالى ألفي عامل، وافقوا على البقاء للعمل لدى السلسلة الجديدة.

وكانت السلسلة الأميركية التي أقفلت أفرعها الـ130 مؤقتاً في روسيا بعد الغزو الأوكراني، قد أعلنت في نهاية شهر أيار المنصرم أنّها اتخذت قراراً بمغادرة البلاد نهائياً. 


MISS 3