فادي سمعان

دردشة

حمدان لـ"نداء الوطن": أمام الإخاء مسؤولياتٌ كبيرة

24 آب 2022

02 : 00

أكد المدير الفني لنادي الإخاء الأهلي عاليه حسين حمدان لصحيفتنا أنّ إحراز فريقه لقب كأس "التحدي" منذ أيام كان مستحقاً، واعتبره لقباً معنوياً أعطى النادي الجبلي إشارة الانطلاق بمعنويات عالية ومسؤولية كبيرة عشية الدوريّ اللبناني. أضاف: "تحضّرنا قبل بدء مسابقة كأس التحدي بأسبوع، وعانينا في المباراتين الأوليَين أمام طرابلس الرياضي والصفاء لأنّ الفريق لم يكن جاهزاً بدنياً، وبعدها في الدور نصف النهائي كنا الأفضل أمام الحكمة فنياً وتوّجنا جهودنا بالفوز، وكذلك الأمر أمام الصفاء في النهائي".

وتابع: "الفريق بشكل عام يدعو إلى الإطمئنان، فالتحضيرات والمباريات الودية لا تعطي اللاعبين الجهوزية البدنية الكاملة، إذ ما يزيد منسوب الجهوزية التامة هو المباريات الرسمية فقط".

وعن وضع الإخاء أجاب حمدان: "نملك فريقاً متجانساً وعناصر جيدة، وقد ضممنا أكثر من لاعب خبرة ليكونوا الى جانب لاعبي الشباب، وهؤلاء يشكلون ثباتاً للفريق، وهذا ما ظهر جلياً في المباريات الأربع الأخيرة في كأس التحدّي". وبالنسبة إلى وجود اللاعب الأجنبي في الدوريّ هذا الموسم، قال: "وجوده سيرفع من المستوى الفني العام بالتأكيد ويزيد من حلاوة المنافسة واكتساب الخبرة، شرط أن يكون من الطراز الرفيع".






واعتبر حمدان أنّ المنافسة على اللقب لن تتغير عن المواسم السابقة، فهي ستبقى محصورة بين أندية معروفة تملك ميزانيات ضخمة وخبرة طويلة وتضمّ في صفوفها معظم أعمدة المنتخب الوطني كالأنصار والنجمة والعهد، أما شباب الساحل والبرج فقد يشكلان منافسة محدودة. وعن المشاكل التي تعاني منها اللعبة، ردّ حمدان: "نعاني غياب الملاعب ذات العشب الطبيعي التي تريح اللاعب وتحدّ من عامل الإصابات، وآمل أن تعود الملاعب الى الحياة كمدينة كميل شمعون الرياضية وملعبي صيدا البلدي وبيروت البلدي في أقرب وقت، وواجب الدولة أن تساهم بذلك والعمل على تأهيلها مجدداً، وهذا ما يساعد بشكل مباشر على رفع المستوى الفني العام".

وتمنّى حمدان أخيراً أن تكون معظم مباريات فريقه على ملعب طرابلس البلدي، إذ إنّ أرضيته تتمتع بمواصفات جيدة، لا سيما أنّ القيّمين على الملعب لا يتوانون عن الاعتناء به بشكل دائم.


MISS 3