اليوم قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا

02 : 00

سيتعرّف ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وبقية أندية النخبة الأوروبية على خريطة الطريق نحو معانقة المجد القاري، لدى إجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023 في اسطنبول اليوم.

وتقام المباراة النهائية للبطولة القارية الأهم على صعيد الأندية في اسطنبول بالذات في 10 حزيران من العام المقبل على ملعب "أتاتورك" الأولمبي.

واستهل ريال موسمه القاري بالفوز على بطل الدوري الأوروبي أينتراخت فرانكفورت الألماني 2-صفر ليتوّج بالكأس السوبر الأوروبية.

وسيتواجد ريال مدريد في الوعاء الأول إلى جانب مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي وأجاكس الهولندي، بالإضافة إلى فرانكفورت بطل "يوروبا ليغ".

أما ليفربول، فسيكون في الوعاء الثاني إلى جانب توتنهام وتشلسي الإنكليزيين وبرشلونة الإسباني وجوفنتوس الإيطالي.

في المقابل، تقام مراسم سحب قرعة مسابقة الدوري الأوروبي التي تشارك فيها أندية من أمثال مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين وروما الإيطالي غداً، على أن تقام قرعة "كونفرنس ليغ" بعدها مباشرة.

ومن المتوقع أن يُترجم تتويج ريال مدريد باللقبين الأوروبيين في مكان آخر اليوم، مع ترشيح حارسه البلجيكي تيبو كورتوا وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة إلى جانب صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي، البلجيكي كيفن دي بروين، لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، على هامش سحب القرعة.

وسيتنافس على جائزة أفضل مدرب كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، إلى جانب الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والألماني يورغن كلوب (ليفربول). 


MISS 3