دوري أبطال أوروبا: لقب أوّل و"ثلاثيّة تاريخية" لسيتي -غوارديولا

02 : 00

لاعبو مانشستر سيتي بعد تتويجهم (أ ف ب)

تُوج مانشستر سيتي الانكليزي باللقب الأول في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على إنتر ميلان الإيطالي 1- صفر السبت على ملعب "أتاتورك" الاولمبي في اسطنبول، في المباراة النهائية للنسخة الثامنة والستين.

وسجل الإسباني الدولي رودري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68، مساهماً في ثلاثية تاريخية لفريقه بعد الدوري وكأس الاتحاد المحليين، مكرراً إنجاز جاره يونايتد في العام 1999 وإنتر في العام 2010.

وهو اللقب الاول لمانشستر سيتي في ثاني مباراة نهائية في مشاركته الثانية عشرة في مسابقة دوري ابطال أوروبا، بعدما خسر أمام مواطنه تشلسي صفر - 1 في العام 2021، والقاري الثاني بعد كأس الكؤوس الأوروبية في العام 1970.

ونجح مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا أخيراً في فك النحس الذي لازمه في المسابقة القارية، منذ تتويجه بلقبيها مع فريقه السابق برشلونة الاسباني في العامين 2009 و2011، حيث عجز عن ذلك خلال فترته مع بايرن ميونيخ (2013-2016) ومع سيتي منذ التعاقد معه من أجل الظفر بها صيف 2016.

وفرض رودري، الذي دفع غوارديولا ثمن إبقائه على دكة البدلاء في المباراة النهائية لنسخة العام قبل الماضي امام تشلسي، نفسه نجماً للمباراة ولعب دور المنقذ بعد الضربة الموجعة التي تلقاها فريقه بإصابة صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 36.

وبات سيتي الفريق الـ23 الذي يتوج بلقب المسابقة والسادس إنكليزياً. 

MISS 3