صالة رياضة للكلاب في أبوظبي

02 : 00

خلال فصل الصيف الذي تشهد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية، تبقى الكلاب في منازل أصحابها الذين لا ينزهونها في الخارج سوى لأوقات قصيرة جداً، لكنّ مبادرة جديدة في أبو ظبي تسعى إلى توفير فرصة المشي لهذه الحيوانات الأليفة في صالة مكيّفة.

وبدأ متجر متخصص بمستلزمات الحيوانات الأليفة وطعامها في العاصمة الخليجية الثرية قبل شهرين توفير أجهزة جري ملائمة للكلاب للمرة الأولى في الإمارات، في قاعة مبرّدة.

في 2020، كشفت دراسة أن الحرارة والرطوبة في منطقة الخليج أعلى من أي مكان آخر في العالم. فكّر هاوي الكلاب الإماراتي منصور الحمادي ببديل ملائم، خاصةً أنّ الكلاب بطبيعتها تحتاج للمشي عدة كيلومترات في اليوم، فقرّر استيراد أجهزة مشي لمتجره لتشجيع أصحاب الكلاب على إحضارها إليه للمشي في مكان مكيّف ومجهّز بدرجة حرارة معيّنة مقابل سعر رمزي. ويدفع هؤلاء درهماً واحداً لكلّ دقيقة مشي، كما يتم توفير الطعام والماء للكلاب بعد انتهائها.

ويملك الشاب الإماراتي ثلاثة كلاب، ويقول: "درسنا المشروع بدقة ليكون آمناً تماماً. كلّ شيء هنا اختير بعناية وليس بعشوائية، وذلك لتفادي أي مشاكل مستقبلية ولعدم وقوع أي ضرر للكلب أثناء استخدام الجهاز". 

MISS 3