بيان من شركة "كارباورشيب"

15 : 54

صدر عن شركة كارباورشيب البيان الآتي: "في ضوء الحملة المستمرة والمنسَّقة التي تضمنت إشاعة أخبار كاذبة تتعلق ببواخر الطاقة، أصبح من الضروري تكرارالوقائع وشرح بعض الحقائق المهمة لشعب لبنان الطيب.

أولاً، من المهم التذكير أن شركة كارباورشيب تنشط في لبنان بعد فوزها بمناقصةٍ عام 2012، والتي نالت الموافقة بالإجماع من قبل مجلس الوزراء الذي كان يرأسه في حينه الرئيس نجيب ميقاتي. هذه المناقصة فازت بها شركة كارباورشيب بعد تقديمها أرخص الأسعار من بين كل العارضين، بما في ذلك شركات كبرى من كافة أنحاء العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر شركات أميركية وبريطانية.

ثانيًا، ووفق قرار مجلس الوزراء رقم 84، في تاريخ 21 ايار 2018، فإن عقد كارباورشيب مُدِّدَ لفترة ثلاث سنوات. وبفضل هذا التمديد، حصل كل من وزارة الطاقة والمياه اللبنانية وشركة كهرباء لبنان على عروض أسعار مميزة جدًا لتشغيل الباخرتين العاملتين في الذوق والجيّه، واللّتين توفّران طاقة إجمالية بقدرة 370 ميغاوات.

في ضوء ذلك، تفخر شركة كارباورشيب بالحفاظ على موقعها كأحد أرخص مصادر الطاقة وأكثرها موثوقية في لبنان. بالفعل، فإن تكلفة التيار الكهربائي الذي توفره الشركة هي الأدنى بين كافّة مصادر الطاقة الأخرى المتوفرة في البلد، بما في ذلك المعامل القديمة والمولدات الخاصة والطاقة المستجرّة من سوريا".     

MISS 3