الحركة اللبنانيّة: لإلزام المنظومة والمصارف إعادة الأموال المهرّبة

12 : 21

إستنكر رئيسُ حزب " الحركة اللبنانيّة" نبيل مشنتف، في بيان، "مشروع قانون الكابيتال كونترول بصيغته الحالية لأنّه يُشرّع سرقة أموال الشعب ويمنع المحاكم اللبنانيّة والأجنبيّة من إصدار أحكامٍ ضدّ المصارف اللبنانية، يلزمها بإعادة أموال المودعين".


وقال: "إنّ قانون الكابيتال كونترول كان يجب أن يصدر فور انتفاضة 17 تشرين سنة 2019 لعدم تهريب الأموال إلى الخارج وليس الآن، بعد ثلاث سنوات وبعدما هُرِّبت الأموال".


واعتبر أنّ "هذا المشروع يُشرّع مدّ اليد إلى الأموال التي سيضخُّها صندوق النّقد إلى لبنان ولا يتضمَّن ما يلزم المصارف والمنظومة الحاكمة، منذ عقود، إلى إعادة الأموال التي هُرِّبت إلى الخارج وما زالت".


وطالب مشنتف "باسم الشعب، من الحكومة والمجلس النيابيّ وكلّ المنظومة التي حكمت لبنان منذُ عقودٍ، إلى إصدار قانون الكابيتال كونترول يُلزِم تلك المنظومة والمصارف إعادة الأموال المهرّبة إلى الخارج وإعادة أموال المودعين كاملة"، محذراً  "من ثورة المودعين العنفية إذا لم تعُد أموالهم كما حصل مع بعضهم سابقاً".


وختم: "إنّ صاحب الحقّ سلطان".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.