فادي سمعان

دردشة

حسّون لـ"نداء الوطن": نبني للمستقبل لنصل إلى أهدافنا

7 أيلول 2022

02 : 01

أكد المدير الفني لنادي التضامن صور مالك حسّون لصحيفتنا انّ الاستعدادات للموسم الكرويّ الحالي بدأت منذ شهرين تقريباً من خلال برنامج أسبوعيّ واضح وتمارين منتظمة تصل باللاعب الى مستوى عالٍ من الجهوزية. أضاف: "خضنا مسابقة كأس النخبة وواجهنا الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب هذا الموسم وهي تعجّ بكوكبة من اللاعبين المحليين والدوليين، وقد إستطعنا التغلب على النجمة وتعادلنا بعدها مع الأنصار، قبل ان نخسر بصعوبة أمام العهد بطل لبنان"، معتبراً أنّ مسابقتي التنشيطية والنخبة ليستا مقياساً لمنافسات الدوريّ اللبنانيّ، فهناك فرق كبير بينهما، إذ في الدوري لا يمكن التفريط بأيّ نقطة، ناهيك عن الضغط الجماهيريّ الذي يطالب فريقه دوماً بالفوز.

وهل بإمكان التضامن صور صنع المفاجأة والمنافسة على اللقب، أجاب حسّون: "التمكّن من صنع أيّ مفاجأة أو الوصول الى مرحلة بعيدة في الدوريّ بحاجة الى عوامل كثيرة، أهمّها العنصران الفني والمادي وهما غير متوفرين لدينا للأسف، فميزانيتنا جيّدة لكننا نطمح الى الأفضل، وهذا حقنا المشروع، وأنا قلت للاعبين إنّ كل مباراة سنخوضها على أرضنا أو خارج أرضنا هي بمثابة مباراة نهائية، ويجب أن نقدّم مستوى جيداً يليق بسمعة سفير الجنوب ونجعل الجماهير تتحدث عن أدائنا وصلابتنا على أرض الملعب، ومن هذا المنطلق يجب أن نبني للمستقبل لكي نستطيع الدخول في دائرة المنافسة الجدّية على مراكز المقدّمة في أقرب فرصة".

وواصل: "عملتُ جاهداً على سدّ معظم الثغرات في كافة المراكز وعوّلتُ على الوجوه الشابة التي يتميّز بها التضامن، خصوصاً إهتمامه الجدّي بكلّ الفئات العمرية، إضافة الى الإعتماد على اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان الفريق الموسم الفائت". وعن اللاعبين الأجانب قال: "معظم الأندية تستعين باللاعب الأجنبي لسدّ الثغرات في خطوطها، ونحن بدورنا إخترنا المناسب في ثلاثة مراكز، وقد وصل لاعب واحد حتى الآن هو الايفواري نيسمون بيافري، على أن يلتحق بالفريق هذا الأسبوع اللاعبان السنغالي المدافع داوودا ديوب والمهاجم النيجيري كريستيان اوبيزور".

وأردف حسّون: "بصراحة إذا تبيّن لي أنّ المستوى الفني للاعبين الأجانب متقارب مع زملائهم المحليين، فأنا أفضّل الإستغناء عنهم والمشاركة باللاعبين اللبنانيين، وهذا ما صارحتُ به الإدارة واللاعبين معاً، وأكدتُ لهم بأنّ الأولوية تبقى للعنصر المحلّي".

وتمنى حسّون أخيراً أن تتحسّن أوضاع الملاعب في القريب العاجل خاصة العشبية منها، لأنّ هذه الخطوة سترفع من المستوى الفني للاعبين بنسبة كبيرة ومتقدّمة، كما أنها تجنّب اللاعبين شرّ الوقوع في الإصابات غير المتوقعة.

MISS 3