"الهاتريك" الـ35 لميسي يُبقي برشلونة متصدّراً

يونايتد يحسم "دربي" مانشستر 2-1وسقوط أول لجوفنتوس ورابع لبايرن

10 : 14

نيمار يحتفل بعد تسجيله لسان جرمان في مرمى مونبلييه
غرّد ليفربول خارج السرب بفوزه الكبير على مضيفه بورنموث 3-صفر، وحسم مانشستر يونايتد "دربي" المدينة أمام جاره سيتي حامل اللقب في العامين الماضيين 2-1، فيما فاز ليستر سيتي على استون فيلا 4-1 في المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واصل ليفربول سيره بخطى ثابتة نحو لقبه الأول منذ 30 عاماً بتحقيقه الفوز الـ15 هذا الموسم والـ24 في آخر 25 مباراة (تعادل واحد) في الدوري، معززاً موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب مطارديه ليستر سيتي الفائز على أستون فيلا 4-1، و14 نقطة أمام مانشستر سيتي.

وهي المباراة الـ33 من دون خسارة لليفربول في الدوري منذ سقوطه امام مانشستر سيتي في كانون الثاني الماضي (28 فوزاً و5 تعادلات) وهي الاطول له في دوري النخبة، وسجل له أليكس أوكسلايد تشامبرلاين (35) والغيني نابي كيتا (44) والمصري محمد صلاح (54) والذي كان يحتفل بمباراته المئة في الدوري، وهو الـ63 في مشواره بالدوري الإنكليزي والسابع هذا الموسم.

وعلى ملعب الاتحاد، قهر مانشستر يونايتد جاره سيتي ومدربه الاسباني جوسيب غوارديولا بعدما فعلها مع توتنهام ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو بالنتيجة ذاتها الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد".

وهي الخسارة الرابعة لسيتي هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثالث، وهي أضعف غلة يجمعها غوارديولا في أول 16 مباراة على رأس الأندية التي أشرف عليها في مسيرته التدريبية.

سجل ليونايتد ماركوس راشفورد (23 من ركلة جزاء) والفرنسي أنطوني مارسيال (29)، ولسيتي الارجنتيني نيكولاس أوتامندي (85).

واستعاد توتنهام بقيادة مدربه الجديد مورينيو، توازنه بسرعة عقب الخسارة أمام يونايتد في المرحلة الماضية، وفجّر جام غضبه بضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها هاري كاين (4 و54) والبرازيلي لوكاس مورا (9) والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (32) والفرنسي موسى سيسوكو (74).

ورد إيفرتون بأفضل طريقة على إقالة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا، بفوز كبير على ضيفه تشلسي 3-1. سجل للفائز البرازيلي ريتشارليسون (5) ودومينيك كالفرت-لوين (49 و84)، وللخاسر الكرواتي ماتيو كوفاشيتش (52).

اسبانيا

حقق كل من برشلونة حامل اللقب مع نجمه اللامع ليونيل ميسي وريال مدريد المتساوي معه بعدد النقاط في الصدارة، فوزه الرابع على التوالي في المرحلة 16 من بطولة إسبانيا، قبل جولتين من قمتهما المنتظرة في 18 الجاري.

فقد فاز برشلونة على مايوركا 5-2، سجل للفائز الفرنسي انطوان غريزمان (5) وميسي (17 و41 و83) والاوروغواياني لويس سواريز (43)، وللخاسر الفرنسي كليمان لانغليه (35 خطأ في مرماه) وبوديمير (64).

وحقق ميسي الثلاثية الرقم 35 في الدوري الاسباني، لينفرد بالرقم القياسي متخطياً غريمه السابق في ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

من جهته، فاز ريال على اسبانيول 2-صفر، سجلهما الفرنسيان رافايل فاران (37) وكريم بنزيمة (79).

وعلى رغم خسارته، حقق اسبانيول سابقة اذ بات مهاجمه وو لي الذي انضم الى صفوفه مطلع 2019، أول لاعب صيني يخوض مباراة على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وشارك اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً أساسياً في تشكيلة المدرب بابلو ماشين.

وفاز فالنسيا على ليفانتي 4-2، وغرانادا على الافيس 3-صفر، وغيتافي على إيبار 1-صفر.

ايطاليا

ألحق لازيو الخسارة الأولى هذا الموسم بجوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة عندما تغلب عليه 3-1 على الملعب الأولمبي في روما في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي .

وقلب لازيو الطاولة على فريق "السيدة العجوز" حيث حوّل تخلفه بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو (23)، إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها البرازيلي لويز فيليبي (45) والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (74) والاكوادوري فيليبي كايسيدو (90).

وحرم لازيو ضيفه من استعادة الصدارة واستغلال هدية جاره روما الذي أسقط إنتر ميلان في فخ التعادل السلبي في افتتاح المرحلة.

وواصل نابولي، وصيف بطل الموسمين الأخيرين، نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أودينيزي 1-1. سجل للاول البولوني بيوتر زيلينسكي (69)، وللثاني كيفن لازانيا (20).

وهي المباراة السابعة على التوالي التي يفشل فيها نابولي في تحقيق الفوز حيث سقط في فخ التعادل خمس مرات مقابل خسارتين.المانيا

وجّه بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر ضربة معنوية كبيرة لضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب عندما أسقطه في اللحظات القاتلة 2-1 بثنائية الظهير الجزائري رامي بن سبعيني في المرحلة 14 من بطولة ألمانيا.

ومني بايرن بخسارته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم بعد سقوطه أمام باير ليفركوزن 1-2، فتراجع من المركز الرابع الى السابع، فيما بقي مونشنغلادباخ متصدراً بفارق نقطة عن لايبزيغ الفائز على ضيفه هوفنهايم 3-1.

وابتعد مونشنغلادباخ، متصدر الدوري منذ المرحلة السابعة، بفارق سبع نقاط عن بايرن الذي سيطر على الـ"بوندسليغا" في المواسم السبعة الماضية.

ويعتبر مونشنغلادباخ اصعب الفرق لبايرن في الدوري، فحصد منه 17 نقطة في 11 مباراة منذ 2014.

سجل للفائز بن سبعيني (60 و89 من ركلة جزاء)، وللخاسر الكرواتي ايفان بيريسيتش (49).

وبثنائية لمهاجمه الدولي تيمو فيرنر تخطى لايبزيغ ضيفه هوفنهايم 3-1، محققاً فوزه الخامس على التوالي ومبتعداً بفارق اربع نقاط عن بوروسيا دورتموند الثالث.

سجل للفائز فيرنر (11 و52 من ركلة جزاء) والنمسوي مارسيل سابيتسر (83) وللخاسر البوسني ارمين بيتشكاتشيتش (89).

وللمرة الاولى يسجل فيرنر في خمس مباريات متتالية في الدوري، رافعاً رصيده الى 15 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن البولوني روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الصائم عن التسجيل في آخر 3 مباريات بعد ادراكه الشباك في اول 11 مرحلة.

وفاز دورتموند على فورتونا دوسلدورف 5-صفر، سجلها ماركو رويس (42 و70) والبلجيكي تورغان هازار (58) والانكليزي جايدون سانشو (63 و74).

وفاز باير ليفركوزن على شالكه 2-1، وفرايبورغ على فولفسبورغ 1-صفر.

فرنسا

قلب "ثلاثي الرعب" الهجومي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والارجنتيني ماورو إيكاردي الطاولة على مضيفه مونبلييه المنقوص عددياً، وحوّل في سبع دقائق تأخر باريس سان جرمان المتصدر بهدف إلى فوز 3-1، ضمن المرحلة الـ17 من بطولة فرنسا.

سجل لسان جرمان نيمار (74) ومبابي (76) وإيكاردي (81)، ولمونبلييه الارجنتيني لياندرو باريديس (41 خطأ في مرماه).

وفاز رين على أنجيه 2-1، وموناكو على أميان 3-صفر، ونيس على متز 4-1، وستراسبورغ على تولوز 4-2.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.