وصول نعش إليزابيث إلى قصر ويستمنستر

02 : 00

بعد مسيرة انطلقت من قصر باكينغهام وتقدّمها أبناؤها، وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية أمس إلى قصر ويستمنستر، حيث سيسجى جثمانها حتى موعد الجنازة الوطنية الإثنين المقبل.

وعلى أنغام موسيقى بيتهوفن ومندلسون وشوبان الجنائزية التي عزفتها فرق الجيش، مرّ النعش أمام عشرات آلاف الأشخاص المحتشدين على طول المسار، وهم يبكون في غالبيتهم.

وكان النعش خلال هذه الرحلة التي استمرّت حوالى 40 دقيقة، ملفوفاً بالراية الملكية وقد وضع عليه تاج الإمبراطورية. وسار وراء العرش الملك تشارلز الثالث وشقيقاه أندرو وإدوارد وشقيقته آن ومن ثمّ الأميران وليام وهاري.

وفي الغضون، أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن محادثات هاتفية مع الملك تشارلز الثالث مقدّماً له التعازي بوفاة الملكة إليزابيث الثانية ومعبّراً عن رغبته بـ»مواصلة علاقة وثيقة» مع العاهل الجديد، بحسب بيان للبيت الأبيض. وأوضح البيان أن بايدن «أعرب أيضاً عن تقدير الشعب الأميركي الكبير للملكة» خلال أوّل اتصال مُعلن بين بايدن والملك الجديد. وأكد البيت الأبيض أن الملكة «بوقارها ووفائها عزّزت الصداقة الراسخة والعلاقات المميّزة التي تجمع بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة». ويُشارك الرئيس الأميركي في جنازة إليزابيث الثانية في لندن الإثنين المقبل.


MISS 3