"جائزة الجمهور" لـ The Fabelmans في "تورونتو السينمائي"

02 : 00

فاز فيلم "The Fabelmans" لستيفن سبيلبرغ (75 عاماً) الذي يتناول طفولة المخرج الأميركي وبداياته في عالم السينما، بـ"جائزة الجمهور" في مهرجان "تورونتو السينمائي الدولي"، ما يعزّز حظوظه للفوز في جوائز "الأوسكار".

ويتناول الفيلم، وهو عمل قريب من السيرة الذاتية، تفاصيل طفولة سبيلبرغ التي تأرجحت بين خلافات والديه وتعرّضه للتنمّر المعادي للسامية واكتشافه عالم السينما. ويُفترض أن يبدأ عرض الفيلم في صالات السينما خلال تشرين الثاني المقبل.

وبعدما تلقى تصفيقاً جماهيرياً كبيراً عقب عرضه حاز الفيلم "جائزة الجمهور" التي يكتفي المهرجان الكندي بمنحها، ولا يعطي جوائز على غرار "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان" أو "الدب الذهبي" في مهرجان "برلين". وقال سبيلبرغ الذي يُعد أحد أبرز المخرجين الأحياء في هوليوود وفي رصيده أفلام مهمة طبعت الفن السابع: "هذا الفيلم هو أكثر عمل شخصي أنجزته، والاستقبال الحار الذي تلقيته في تورونتو جعل زيارتي الأولى للمهرجان عزيزة علي وشخصية جداً". 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.