نظّفي جسمك من السموم في يومٍ واحد فقط!

10 : 11

تسمح هذه الخطة البسيطة بتنقية جسمك بأسهل طريقة ممكنة. اعتمديها ولن تندمي أبداً خصوصاً أنها لا تحتاج إلى أي مجهود.

الفطور

إبدئي بتناول العصير المنحّف. إشربيه على الريق ثم انتظري 30 دقيقة قبل تناول الغرانولا وبذور الشيا. هذه المكوّنات غنية بالأوميغا 3 والبروتينات والألياف، ما يعني أنها تستطيع كبح الجوع.

العصير المنحّف: أعصري نصف حبة أناناس مع خيارة وقبضة من السبانخ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من خلاصة النعناع.

غرانولا مع بذور الشيا (حضّريه قبل ليلة من تناوله): أخلطي ملعقتين صغيرتين من هريسة اللوز الأبيض مع 35 سنتليتراً من الماء ونصف ملعقة صغيرة من القرفة. اسكبي الخليط في وعاء وأضيفي إليه 3 ملاعق كبيرة من بذور الشيا. دعي الخليط ينتقع طوال الليل وحركيه بشكل متكرر في أول ساعة منعاً لتشكّل الكتل. قدّميه في وعاء أجوف، ثم أضيفي إليه بعض الفاكهة المقطعة (فراولة، وتفاح، وموز...) إلى جانب الفاكهة المجففة (تين، وتوت) والبذور الزيتية (لوز، وبندق...).

الغداء

مقبلات: أخفقي 100 غرام من الحمص المطبوخ مع نصف حبة شمندر مطبوخة وملعقة صغيرة من الكمون وعصير حبة ليمون وملعقة صغيرة من هريسة السمسم. إدهني الخليط على دوائر من الفجل الأسود وزيّنيها بكمية من البذور النابتة.

الطبق الرئيس: انقعي 20 غراماً من طحالب الواكامي في ماء بارد طوال 15 دقيقة، ثم اغسليها وصفّيها. قشّري حبتَي خيار وقطعيهما إلى دوائر رفيعة ورشّي عليها الملح واتركيها جانباً لعشرين دقيقة، ثم إغسليها وصفّيها للتخلص من فائض الماء. أخلطي عصير الليمون مع قبضة من الوسابي وملعقة صغيرة من زيت الكولزا وملعقة صغيرة أخرى من زيت السمسم. أخلطي السلطة وقدميها.التحلية: حضّري السوربيه عبر خلط حبتين من الأفوكادو مع برش وعصير نصف حبة ليمون أخضر و15 سنتليتراً من الماء و10 أوراق ريحان وملعقتين كبيرتين من العسل السائل.

العشاء

مقبلات: حضّري حساءً بالجزر والبرتقال. قلّي بصلة مفرومة في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الكمون طوال دقيقتين، ثم أضيفي 500 غرام من قطع الجزر مع رشّة ملح. أسكبي عصير برتقالتين مع كوبين من الماء. غطّي الخليط ودعيه ينتقع طوال 30 دقيقة، ثم اخفقيه وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان. أخفقي الحساء مجدداً وقدّميه.

الطبق الرئيس: انزعي أوراق حبتين من الشمار وجذوعهما. قطّعي كل حبة بالعرض، ثم قلّي القطع طوال 5 دقائق في مقلاة ساخنة ومليئة بالزيت. أضيفي عصير برتقالة مع ورق الطرخون. دعي الخليط على النار لعشر دقائق ثم قلّبي القطع وحمّريها لخمس دقائق إضافية.


MISS 3