سعد: حكومة انقاذية تعني حكومة استثنائية

13 : 20

أشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد إلى ألا خيار إلا بحكومة اختصاصيين “الوضع استثنائي ويحتاج إلى حكومة تكنوقراط”.

ولفت، لـ”الجديد”، إلى أن “حزب الله يعتبر نفسه مستهدفاً علماً ان الأيام الأولى من الثورة كانت قواعده اكثر تحرّكاً من غيرها. خوفه ليس بريئاً ربما لأن لديه مشاريع لا يستطيع تنفيذها، الحراك لم يتوجه إلى حزب الله بالتحديد إلا بعد اتهام الأخير للمتظاهرين بتلقي أموال من سفارات وبعد إرسال عناصره إلى الشارع للاعتداء على السلميين”.

وطالب سعد بـ”حكومة مستقلّة من دون أي فريق سياسي وبذلك نكون انتهينا من الميثاقية التي هي بدعة، كل شيء يطبق بطريقة استنسابية ولا خيار إلا بالبقاء خارج الحكومة”.

ورأى سعد أن “التنازل يكون بالتنازل عن التمسك بالسلطة ونحن تنازلنا لان الحل هو بحكومة مستقلة تكون منتجة، أي وجود سياسي في الحكومة سيفرض إيقاعه على الاختصاصيين”.

وأضاف: “حكومة تكنوقراط لا تستطيع ان تعمل من دون دعم او ثقة المجلس النيابي. يجب إعادة ترتيب الوضعية بحكومة اختصاصيين، الحكومة كي تكون انقاذية يجب ان تكون استثنائية وحكومة مستقلين كاملة هي اقل حكومة قد تستفز المكونات السياسية”.

وعن الاشتباكات التي حصلت أمس في بيروت، أكد سعد أنه “معلوم انه كان هناك مندسين في التحركات ولكن لماذا لم نشهد اعتقالاً لمندس واحد؟ لا اتهم الجيش اللبناني أو القوى الأمنية بالتواطؤ لانهما قد يكونان أيضاً ضحية السلطة كما هم المتظاهرون”.

MISS 3