مصر تستردّ تابوتاً فرعونياً من الولايات المتحدة

02 : 00

وقّعت مصر مع الولايات المتحدة على بروتوكول خاص بإعادة تابوت فرعوني من العصور الفرعونية القديمة. وقالت الخارجية المصرية في منشور على حسابها الرسمي عبر "فيسبوك": "وقع السفير حسام القاويش، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في هيوستن بالولايات المتحدة مع رئيس وحدة مكافحة تهريب الآثار في مكتب المدعي العام في نيويورك على البروتوكول الخاص بإعادة تابوت فرعوني من العصور الفرعونية القديمة".

وأضاف أن: "التوقيع على البروتوكول يندرج في إطار جهود مصر الحثيثة لاستعادة الآثار المصرية المهرّبة، وما توليه الدولة المصرية ومؤسساتها من اهتمام بالغ للحفاظ على تراثها وتاريخها الحضاري، والجهود التي تبذلها وزارة الخارجية المصرية من خلال سفاراتها في الخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام في مجال استعادة الآثار المهربة".

وأعرب القاويش عن الشكر والتقدير للتعاون المثمر للسلطات الأميركية في استعادة التابوت الأثري، مؤكداً أن مصر لا تدّخر جهداً في الحفاظ على آثارها بوصفها تراثاً للإنسانية جمعاء، وتتعاون مع كل دول العالم لمكافحة ظاهرة تهريب الآثار واستردادها من الخارج.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.