"Hitchcock الذهبية" لفيلم Emily

02 : 00

حصل فيلم "Emily" للمخرجة فرنسيس أوكونور على جائزة "Hitchcock" الذهبية في الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان "Dinard" السينمائي الفرنسي للأفلام البريطانية في غرب فرنسا.

ويتناول الفيلم الذي فاز أيضاً بجائزة الجمهور، سيرة الروائية البريطانية الشهيرة إميلي برونتي التي توفيت عن عمر يناهز الثلاثين عاماً، ويُبرز عذابات هذه الشابة وشخصيتها المتمردة. ولعبت دور إميلي الممثلة الفرنسية البريطانية إيما ماكي التي فازت بجائزة أفضل تمثيل.

ونال "The Almond And The Seahorse" لسيلين جونز وتوم ستيرن جائزة لجنة التحكيم الخاصة. ويؤدي ستيرن أيضاً دور جو الذي عانى فقدان الذاكرة بعد إصابة في الرأس. ومُنحت جائزة تمثيل جماعية لفيلم "All My Friends Hate Me" لأندرو غاينورد، الذي يتناول حفلة غريبة بين أصدقاء لا تنتهي على خير. ومن أبرز الممثلين الذي شاركوا في الفيلم جوشوا ماكغواير وكريستوفر فيربانك وجورجينا كامبل.

وعُرض نحو ثلاثين فيلماً روائياً في المهرجان، من بينها ستة شاركت في المسابقة. وتضمنت هذه الدورة العروض الأوروبية الأولى لنحو 20 فيلماً. وكان "Limbo" لبِن شاروك و"Sweetheart" لمارلي موريسون أبرز الأفلام الفائزة في العام 2021 بجوائز هذا المهرجان المخصص لتعريف الجمهور والموزعين الفرنسيين بالسينما البريطانية.



MISS 3