الأبيض ترأس اجتماعاً لوضع خطّة تعزيز الرّعاية الصحيّة الأوليّة

17 : 58

ترأّس وزيرُ الصّحّة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، في حضور رئيس لجنة الصحّة النيابيّة بلال عبدالله، الاجتماعَ التشاوري الاوّل لفريق العمل المكلّف بوضع خارطةِ طريقٍ لتعزيز الرعاية الصحيّة الأوّليّة في لبنان.


ويضمُّ فريقُ العمل مديرةَ دائرة الرّعاية الصحية الأولية رندا حماده ومستشارينَ في الشؤون الصحيّة في الوزارة، ومقدمي الرعاية الصحيّة في المراكز، ومُمثّلين عن منظماتِ الأمم المتحدة ومنظماتٍ غير حكوميّة محليّة ودوليّة وجهات مانحة دوليّة وأكاديميين.


وتركّز البحث على التحديات التي تُواجهها مراكزُ الرّعاية الصحيّة وطريقة تعزيزها وطرق تمويلها وإمكان توحيد رُزمَةِ الخدمات الصحيّة المُقدّمة فيها، ووضع آليّةٍ لاستدامةِ هذه الخدمات وضمان جودتِها من خلال نظام مراقبةٍ وتقييم مطبق في كلّ المراكز.


يُذكَر أنّ هذا الاجتماع ستليه سلسلةٌ من الاجتماعات لمُناقشة المحاور كافة وإبداء الرأي والملاحظات من قِبل جميع الشركاء المعنيين للوصولِ إلى صيغةٍ نهائيّة لخارطة الطريق للرعاية الصحية الاوليّة، التي ستندرجُ ضمن الاستراتيجية الوطنيّة للصّحّة، ويتوقع إطلاقها والعمل بها مطلع العام المقبل.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.