"آبل" تطرح فيلماً من بطولة ويل سميث

02 : 00

بعد أقل من عام على الفضيحة التي تسبّب بها في حفلة "الأوسكار"، أعلنت "آبل" عزمها طرح فيلم جديد من بطولة النجم ويل سميث. وكان المراقبون المتخصصون في شؤون هوليوود يعوّلون على تأجيل طرح هذا العمل الروائي الطويل الذي يحمل عنوان "Emancipation" وتدور قصته حول تاريخ العبودية، بسبب الصورة السلبية التي تلتصق بسميث منذ صفعه في آذار الفائت مقدّم حفلة "الأوسكار" الفكاهي كريس روك، في خطوة دفعت بالأكاديمية إلى منعه من المشاركة في هذه الحفلة لعشر سنوات.

ورغم الجدل، تطلق "آبل" في الصالات السينمائية الأميركية هذا الفيلم اعتباراً من الثاني من كانون الأول المقبل، قبل أسبوع من طرحه على منصّتها للبث التدفقي "آبل تي في بلاس". ويتيح هذا الجدول الزمني للمجموعة طرح الفيلم في مسابقة "الأوسكار" المقبل. واستقال الممثل من الأكاديمية التي منعته من حضور فعاليّاتها على مدى عشر سنوات، لكنّ شيئاً لا يمنع ترشيحه في المسابقة. كما أنها لم تسحب منه الجائزة رغم الفضيحة.

ويجسّد سميث شخصية عبدٍ هارب في سهول لويزيانا يأمل في بلوغ ولايات الشمال الأميركي التي كانت ترمز إلى الحرب للأميركيين السود خلال القرن التاسع عشر. ويحمل هذا الفيلم المنتظر توقيع أنطوان فوكوا الذي أخرج أيضاً "Training Day" سنة 2001.

وكان مقرراً تصويره في جورجيا، لكنّ المنتجين نقلوا الموقع إلى لويزيانا بعدما أقرّت الولاية الواقعة في الجنوب الأميركي قانوناً يرمي إلى ثني الأميركيين السود عن استخدام حقهم في التصويت. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.