Matilda يفتتح "لندن السينمائي"

02 : 00

أشادت الممثلة البريطانية الحائزة جائزة أوسكار إيما تومسون بـ"سوداوية" مؤلف كتاب الأطفال الشهير روالد دال الذي عُرض في افتتاح مهرجان "لندن السينمائي" كفيلم غنائي بعنوان "ماتيلدا" مقتبس من إحدى رواياته.

هذا الفيلم المقتبس من كتاب الأطفال الشهير العائد إلى سنة 1988 والذي يتناول قصة فتاة صغيرة تتمتع بمخيّلة واسعة ومهارات نادرة، يستند إلى مسرحية استعراضية حائزة جوائز عدة انطلقت عام 2011 في لندن. واجتمع الثلاثي الذي يقف وراء نجاح العمل المسرحي، ويضم المخرج المسرحي ماثيو وورتشس وكاتب السيناريو دينيس كيلي والمؤلف الموسيقي تيم مينشين، لتحويل الكتاب إلى فيلم يُعرض على شاشات التلفزيون وفي دور السينما وكذلك عبر منصة نتفليكس.

وحصلت المنصة العملاقة في البث التدفقي على كامل حقوق أعمال روالد دال من عائلة المؤلف البريطاني الراحل. ويجري التحضير لفيلمين مقتبسين من الكتابين "تشارلي أند ذي تشاكلت فاكتوري" و"جيمس أند ذي دجاينت بيتش".

ويحتفي الفيلم كما الكتاب بالطفولة وحرية الإبداع والتمرّد، لكن هذه المرة من خلال عروض راقصة مذهلة. ومع أنه يبدو للوهلة الأولى عملاً موسيقياً عائلياً، إلّا أنّ هذه النسخة الجديدة من "ماتيلدا" تنطوي على رسائل اجتماعية - اقتصادية كثيرة، ما يدفع المشاهد لرؤية عالم يسيطر عليه الخوف جرّاء غلاء المعيشة وتزايد أوجه عدم المساواة والحرب في أوروبا.

ويشهد مهرجان "لندن السينمائي" الذي يمتد على اثني عشر يوماً عرضاً أوّل لنسخة من "بينوكيو" هي عبارة عن فيلم تحريكي من إخراج المكسيكي غييرمو ديل تورو. ويُختتم المهرجان في 16 تشرين الأول بفيلم آخر من إنتاج "نتفليكس" هو "Glass Onion: A Knives Out Mystery" الذي يشكّل تتمة للفيلم الصادر سنة 2019 ويؤدي دور البطولة فيه مرة أخرى دانيال كريغ. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.