إنسحاب كيريوس من مضرب طوكيو

02 : 00

تيافو يُرسل في مباراته وكيسمانوفيتش (أ ف ب)

ضرب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندري روبليف المصنفان ثالثاً وخامساً على التوالي، موعداً في نصف نهائي دورة أستانا الكازاخستانية لكرة المضرب (فئة 500 نقطة)، بفوزهما على البولوني هوبرت هوركاش والفرنسي أدريان مانارينو.

وتفوّق تسيتسيباس، السادس عالمياً، على هوركاش العاشر 7-6 و6-3 في ساعة و41 دقيقة.

وبلغ اليوناني، الساعي إلى لقبه الأول في دورات الـ500 نقطة التي خسر مبارياتها النهائية ثماني مرات، الدور نصف النهائي للمرة التاسعة هذا الموسم، وسيلتقي مع روبليف، التاسع عالمياً والفائز 6-1 و6-2 على مانارينو في 55 دقيقة فقط.

ولحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع بتسيتسيباس وروبليف الى نصف النهائي بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف 6-4 و6-3 في ساعة و27 دقيقة.

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الروسي دانييل مدفيديف الثاني والفائز على الاسباني روبرتو باوتيستا أوغوت 6-1 و6-1.

في دورة طوكيو اليابانية، اضطر الأسترالي نيك كيريوس الى الانسحاب قبل مباراته في ربع النهائي امام الاميركي تايلور فريتز بسبب إصابة في ركبته.

وسيلعب فريتز مع الكندي دينيس شابوفالوف الفائز على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-4 و6-3.

في المقابل، تأهل الأميركي فرانسيس تيافو (19 عالمياً) الى المربع الأخير، بفوزه على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 6-صفر و6-4، على أن يلتقي الكوري الجنوبي كوون سون-وو الفائز بدوره على الاسباني بيدرو مارتينيز 6-3 و6-صفر.

وقال تيافو، الذي هزم الاسباني رافايل نادال في طريقه الى أول نصف نهائي بطولة كبرى في "فلاشينغ ميدوز" الاميركية هذا العام، إنه يعاني من "اختلاف التوقيت، لذا كنت أخلد الى النوم باكراً جداً وأستيقظ باكراً جداً".


MISS 3