بلان مدرّباً جديداً لليون

02 : 00

تخلّى نادي ليون الفرنسي عن خدمات المدرب الهولندي بيتر بوس واستعان ببطل مونديال 1998 ومدرب منتخب فرنسا السابق لوران بلان، للاشراف على إدارته الفنية بعقد لمدة موسمين.

وفي ناد يبحث منذ ثلاثة أعوام عن استعادة مستواه ويسير نحو انتقال ملكيته رسمياً الى رجل الأعمال الأميركي جون تيكستور، جاء التعادل أمام تولوز 1-1 في الدوري المحلي بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية، لينهي مشوار بوس مع الفريق الذي استلم الاشراف عليه في أيار 2021. وقال ليون في بيان: "نظراً الى النتائج المخيبة للآمال التي حققناها في بداية الموسم والتي تعتبر أقل بكثير من التوقعات والأهداف المحددة، قرر أولمبيك ليون تعليق عمل بيتر بوس بطريقة موقتة"، في خطوة تشكل بداية الاجراء القانوني لفسخ عقده.

وتابع: "بعد تبادل الاتصالات مع جون تيكستور، يعلن أولمبيك ليون أنه اتخذ قراراً بتعيين لوران بلان كمدرب رئيسي للفريق المحترف لمدة موسمين، أي حتى 30 حزيران 2024".

وبعد أكثر من عام على توليه تدريب الفريق، لم يفلح بوس في ترك بصمته، فأنهى ليون الموسم الماضي ثامناً وغاب بالتالي عن المشاركة القارية، ثم بدأ الموسم الحالي بشكل جيد بحصوله على 13 نقطة من أصل 15 ممكنة، قبل أن تتراجع نتائجه بتلقيه أربع هزائم متتالية وبعدها التعادل.

ومن أجل محاولة انعاش الفريق، قرر ليون الاستعانة ببلان، مدرب منتخب فرنسا بين 2010 و2012 والذي كان من دون وظيفة منذ إقالته من تدريب الريان القطري في شباط الماضي.