فادي سمعان

دردشة

الصقر لـ"نداء الوطن": البرج ليس بعيداً عن اللقب

12 تشرين الأول 2022

02 : 01

أسامة الصقر

كشف المدير الفني لنادي البرج السوداني أسامة الصقر لصحيفتنا أنّ فريقه يسير على الطريق الصحيح نتيجة المستوى الثابت للاعبين الذين يتميزون بالروح القتالية العالية والاندفاع المطلوب، الأمر الذي جعل الفريق يتصدّر الترتيب العام عن جدارة بعد مرور خمس مراحل، مشدداً على أنّ إدارة النادي والجمهور المواكب بقوة لتمارين ومباريات الفريق هما أيضاً عاملان أساسيان في ما وصل اليه البرج حتى الآن من نتائج إيجابية.

وتابع: "نسعى دوماً للأفضل، ففي الموسم الفائت كان طموح الفريق ان يكون بين الأربعة الأوائل واستطاع تحقيق مراده، ونأمل اليوم ان نكون منافسين جدّيين على لقب الدوريّ، وإذا وفقنا الله وساعدتنا الظروف وأبعد عن لاعبينا شبح الإصابات فلن نكون بعيدين عن اللقب العتيد". وواصل: "سبق لنادي البرج أن توّج بلقب كأس لبنان عام 1993وكنتُ لاعباً أدافع عن ألوانه، وشاركنا يومها في المسابقة الآسيوية لأول مرّة في تاريخ النادي، وأتمنى أن تتكرّر هذه التجربة الناجحة كمدرّب مع الفريق هذه المرّة". وعن توقعاته للمواجهات المقبلة مع أندية النجمة والأنصار والعهد، قال الصقر: "كلّ الاحترام لهذه الأندية العريقة صاحبة الألقاب العديدة، إلا أنّ أسلوب وطريقة لعبنا لن يتغيرا أمامها، بل على العكس فنحن نعتبر انّ هذه المباريات عادية بالنسبة إلينا كغيرها من المباريات، والمهمّ كسب النقاط الثلاث، من دون أن نغفل بأنّ المستوى الفني العام هذا الموسم متقاربٌ جداً".

وأعرب الصقر عن ثقته الكاملة بلاعبيه، خصوصاً الإحتياطيين الذين لا يقلون شأناً عن زملائهم الأساسيين، فكلّ المراكز يشغلها أكثر من لاعب، بدءاً من حراسة المرمى، الى خطي الدفاع والوسط، وانتهاءً بخط الهجوم، لافتاً الى أنّ الدوري طويل وشاقّ، وهناك حاجة ماسّة لجهود كلّ اللاعبين".

وأردف: "اللاعبُ الأجنبيّ أساسيّ في الدوريات لانه يساهم في رفع المستوى الفني وسقف التحدّي بين الفرق، لكن في هذا الموسم لم يكن الأجانب على قدر الآمال حتى الآن قياساً بالمواسم السابقة، وربّما الظروف الاقتصادية والوضع العام حالا دون التعاقد مع لاعبين من نوع "السوبر".

وختم الصقر: "نتمنى في أقرب فرصة ان نعود الى الملاعب العشبية الطبيعية التي تساعد اللاعبين على العطاء أكثر وتحدّ نوعاً ما من الإصابات بينهم التي تكاثرت في الآونة الأخيرة، وخاصة إصابات الرباط الصليبي، فمعظم الدول لم تعد تعتمد على الملاعب ذات العشب الصناعي بسبب المشاكل التي تسبّبها للاعبين".


MISS 3