مفرش طاولة للـBeatles يظهر بعد 55 عاماً على سرقته

02 : 00

أُعيد مفرش طاولة مزيّن برسوم لفرقة الـ"Beatles" قبل آخر حفلة موسيقية رسمية لها في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية إلى أصحابه بعد أكثر من 50 عاماً على سرقته. وهذه القطعة الأثرية التي تحمل أثراً من كل واحد من أعضاء الفرقة الرباعية الشهيرة، وُلدت على طاولة أثناء تناولهم وجبة قبل حفلتهم الأخيرة في كاندلستيك بارك العام 1966.

وترك كلّ من جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينغو ستار بصماتهم على المفرش، وكذلك المغنية جوان بايز. فجون لينون رسمَ غروب الشمس، فيما رسمَ بول مكارتني وجوان بايز وجوه أعضاء الفرقة، ووضع جورج هاريسون ورينغو ستار توقيعَيهما. وبادر صاحب المطعم جو فيلاردي فوراً إلى تأطير هذا التذكار الفريد وإلى عرضه، ولكن لم تلبث هذه القطعة النادرة أن سُرقت بعد نحو أسبوع.

ثم بقي مصير المفرش الثمين مجهولاً لمدة 55 عاماً إلى أن تلقى حفيد فيلاردي قبل مدة اتصالاً هاتفياً من تكساس، قال إنه "كان من امرأة سألتني عمّا اذا كانت عائلتنا تملك مطعماً في سان فرانسيسكو، وشعرت على الفور أن الأمر يتعلق بالمفرش". وأضاف: "كان المفرش لدى شقيقها، ولم يكن يعرف ماذا يفعل به واحتفظ به طوال هذه السنوات". مشيراً إلى أن الرجل تلقى المفرش كطريقة لسدّ دين له.

وستُطرح القطعة للبيع في مزاد، وتوقعت دار "بونهامز" للمزادات أن يصل سعرها إلى 25 ألف دولار، بعد أن دخلت حفلة كاندلستيك بارك التاريخ نظراً إلى كونها آخر حفلة تجارية للفرقة التي أعلنت انفصالها بعد تلك الجولة في أميركا الشمالية. 


MISS 3