LAU استضافت حفلة موسيقية تجمع الشرق الأقصى والعالم العربي

11 : 25

SBEUGSCXYF

استضاف مسرح "آروين هول" في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيروت أوركسترا تايباي الوطنية وجوقة "تونسيا 88" بمزيج من تلاوين الاعمال الموسيقية العربية وتلك الآتية من الشرق الاقصى، في احتفالية فنية "هي الاولى من نوعها في لبنان ولربما في الشرق الاوسط والعالم العربي".

ولفتت الجامعة في بيان الى أن الحفلة جاءت ضمن مبادرة "تخيل" (IMAGINE 2020) التي ينظمها قسم فنون التواصل في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) للسنة الرابعة على التوالي، وتتضمن أنشطة فنية - ثقافية عدة ومشاغل فنية، وندوات وحفلات وحلقات حوار وغيرها. وانطلقت فكرة الحفلة الموسيقية المشتركة بهمة من ثلاثة أساتذة موسيقى، هم: الدكتور كاي يين هوانغ، والدكتور كيمبل غالاغر، والدكتورة صبا علي من الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) حيث اجتمع الاصدقاء الثلاثة وقرروا إطلاق عمل فريد من نوعه يعزز التفاعل الفني - الثقافي ما بين الشرق والغرب. وهذا ما اهتمت به مبادرة "تخيل" (IMAGINE 2020) تحت عنوان: "اصدقاء من بلاد بعيدة"، أو "Friends from Far Away" بمشاركة واسعة من أساتذة وطلاب الجامعة.

تضمّن البرنامج أعمالاً موسيقية وأغاني من تايوان، لبنان، تونس، مصر، سوريا، تركيا وفلسطين وبمشاركة فنانين عالميين ابرزهم: اولريك بران هوبر (ساكسفون)، صبا علي (بيانو)، كيمبل غالاغر (بيانو)، كاي يين هوانغ (بيانو)، ناي وين كاو (كمنجة)، وجدي ابو دياب ومجموعة من طلاب الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وكان للموسيقى العربية واللبنانية حيز لا بأس به من العرض الموسيقي.

وأعربت الدكتورة علي الاستاذة المساعدة في الموسيقى في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) والمؤسسة والمديرة الفنية لمبادرة "تخيل" (Imagine) عن فخرها "بهذه الاحتفالية المميزة وغير المسبوقة بين العالم العربي والشرق الاقصى، والتي جمعت 45 مغنيا ومغنية و43 عازف اوركسترا في فرقة ضمت حوالى 100 عضو من جنسيات وثقافات مختلفة ما يشكل انجازا ثقافيا فريدا في حد ذاته".

وأشارت الى أن "Imagine تلقت هذه السنة دعماً كبيراً من الكثير من المؤسسات التجارية والمصرفية في العالم العربي وأوروبا، وأبرزهم في ألمانيا وتونس ما يشدّد على الاهمية التي تحظى بها هذه الدورة على مستوى المهتمين بنشر ثقافة الموسيقى عالميا"، لافتة الى "أهمية المبادرات الثقافية كوسيلة لتعزيز دور الشباب في مستقبل أفضل يحدوه الامل".


MISS 3