جال وجمعيّة HEAD على متن باخرة PLASTIC ODESSY المتخصّصة بإعادة تدوير البلاستيك...

ياسين: نعملُ على استحداث مراكز للتّشجيع على الفرز من المصدر

20 : 07

جال وزيرُ البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين على متن باخرة Plastic Odessy المتخصصة بإعادة تدوير البلاستيك، التي حطّت في Zeytouna Bay.


وأعلن ياسين أنَّ "الوزارةَ تعملُ على استحداثِ مراكزَ في المناطق كافّة لتشجيع النّاس على الفرز من المصدر".


جمعيّة HEAD

واعلنت جمعيّة "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD في بيان، أنّها شاركت في الجولة وأنّه سيكون لها مشاركة شبابيّة خلال الأيام التدريبيّة العشرة التي ستنفّذُها الباخرة.


واطلعت على أحدث الإبتكارات والمعدّات الموجودة على متن الباخرة لإعادة التدوير، بالإضافة إلى أحدث ما تمّ تصنيعُه من فرز مادّة البلاستيك، حيث كان لافتاً استخدامه على متن الباخرة كطاولة الإجتماع والقرميد المعاد تصنيعه من مادة البلاستيك".


وكانت رئيسة الجمعيّة، المهندسة ماري تريز سيف، أشارت إلى "صعوبة إلغاء مادة البلاستيك نهائياً من حياتنا اليومية، إلّا أنّ العملَ على التخفيف من المصدر هو الأساس، بغية التخفيف من حدَّةِ التلوُّث البيئيّ، لذلك، علينا العملُ على إصدار قانون يحظر استعمال الاكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الاحادي التي تقل سماكتها عن 35 ميكرون".


واطّلع مُمثّلا الجمعيّة، ميا فرح ومكرم مداح، على "المعدَّات الموجودة في السفينة والتي تستخدم لإعادة تدوير المخلفات ولحماية وتخفيف التلوُّث البلاستيكيّ عن البحر المتوسط".


وأشار بيانُ الجمعية إلى أنّ الهدف من الرحلة الاستكشافيّة للسفينة هو تبادلُ الخبرات مع روّاد إعادة تدوير البلاستيك لتطوير حلولٍ مستدامةٍ ضدَّ التلوث، وفهم كيف يمكن أن يكون العالم خاليا من البلاستيك". 

MISS 3